الخميس، 10 أكتوبر 2013

رسالة خطيرة مسربة من سجن #الحائر: اعترافات مخبر "جاسوس"

١| رسالة خطيرة مسربة من سجن #الحائر: اعترافات مخبر "جاسوس"
سبب الإعتراف هو شك المعتقلين فيه فهددوه بما يسوئه إذا لم يعترف
فاعترف بكل شيء
٢| كان طالبًا في جامعة الإمام ﻣﺤﻤﺪ ﺑﻦ ﺳﻌﻮﺩ في اﻟﺮﻳﺎﺽ ، ﺗﻢ ﺗﺠﻨﻴﺪه ﻓﻲ ﻫﺬﺍ ﺍﻟﻌﺎﻡ ١٤٣٤ﻫـ ﻣﻦ ﻗِﺒﻞ ﺠﺎﻣﻌﺔ الإمام ﻟﻼﻧضماﻡ ﺍﻟﻰ ﺷﺒﻜﺔ (جواسيس ﺳﺮﻳﺔ)
٣| ﻭﺭﺍﻋﻲ ﻫﺬﻩ ﺍﻟﺸﺒﻜﺔ ﻭﺍﻟﻤﺸﺮﻑ ﻋﻠﻴﻬﺎ (ﺑﺎﻟﺘﻌﺎﻭﻥ ﻣﻊ ﺍﻟﻤﺒﺎﺣﺚ) ﻫﻮ ﻣﺪﻳﺮ ﺍﻟﺠﺎﻣﻌﺔ ﺍﻟﻤﺪﻋﻮ ﺳﻠﻴﻤﺎﻥ ﺃﺑﺎﺍﻟﺨﻴﻞ ﻭﻣﻌﺎﻭﻧﻴﻪ ﻛﻞ ﻣﻦ ﺍﻟﺸﻴﺦ ﻋﺒﺪﺍﻟﻌﺰﻳﺰ ﺍﻟﺮﻳﺲ ﻭ
٤| ﻭﺍﻟﺸﻴﺦ ﻋﺎﺩﻝ ﺍﻟﺴﺒﻴﻌﻲ ﻭﺍﻟﺸﻴﺦ ﺣﻤﺪ ﺍﻟﻌﺘﻴﻖ ﻭﺍﻟﺸﻴﺦ ﻳﻮﺳﻒ ﺍﻟﺴﻌﻴﺪ ﺑﻤﺒﺎﺭﻛﺔ ﻣﻦ ﻫﻴﺌﺔ ﻛﺒﺎﺭ ﺍﻟﻌﻠﻤﺎﺀ (ﺍﻟﻤﻔﺘﻲ ﻋﺒﺪﺍﻟﻌﺰﻳﺰ ﺁﻝ ﺍﻟﺸﻴﺦ ﻭﺻﺎﻟﺢ ﺍﻟﻔﻮﺯﺍﻥ )
٥| ﻭﻛﺎﻥ ﺍﻟﻤﻨﺴﻖ ﻭﺍﻟﻤﺴﺆﻭﻝ ﺍﻟﻤﺒﺎﺷﺮ ﻋﻦ ﺗﺠﻨﻴده ﺇﻣﺎﻡ ﺳﻜﻦ ﺍﻟﺠﺎﻣﻌﺔ ﺍﻟﻤﺪﻋﻮ(ﻣﺎﻫﺮ ﺧﻮﺟﺔ) ﻭﻫﻮ ﺍﻟﺬﻱ ﻳﺴﺘﻠﻢ ﺍﻟﺘﻘﺎﺭﻳﺮ ﺑﻄﺮﻳﻘﺔ ﺳﺮّﻳﺔ ﻭﻳﺪﻓﻊ ﺍﻟﻤﻜﺎﻓﺂﺕ ﻟﻠﻤﺘﻌﺎﻭﻧﻴﻦ)
٦| ﻭﻗﺪ ﻃﻠﺐ منه ﺍﺧﺘﻴﺎﺭ ﻣﺠﻤﻮﻋﺔ ﻣﻦ ﻃﻠﺒﺔ ﺍﻟﺠﺎﻣﻌﺔ ﻟﻬﺬﺍ ﺍﻟﻐﺮﺽ
أﻣﺎ ﺍﻟﻬﺪﻑ ﻣﻦ ﻫﺬﺍ ﺍﻟﺘﺠﻨﻴﺪ ﻓﻬو هدفين
١- إﺧﺘﺮﺍﻕ المعتقلين.
٢- إختراق المقاتلين في سوريا
٧|
٢- إختراق المقاتلين في سوريا ﻭﺍلإﺭﺗﺒﺎﻁ ﺑﻘﻴﺎﺩﺍتهم ﻭﻋﻠﻤﺎئهم ﻭﻣﻌﺮﻓﺔ ﻃﺮﻕ ﺗﻮﺍﺻﻠﻬﻢ ﻓﻲ ﺍﻟﺪﺍﺧﻞ ﻭﺍﻟﺨﺎﺭﺝ ﻭﺑﻨﺎﺀ ﻋﻼﻗﺎﺕ ﻣﻌﻬﻢ ﻟﺘﺴﻬﻴﻞ ﺍﺧﺘﺮﺍﻗﻬﻢ ﻭﻹﻧﺸﺎﺀ
٨| ﻭﻹﻧﺸﺎﺀ "ﺍﻟﺨﻼفات" ﺑﻴﻨﻬﻢ ﻭﺯﺭﻉ ﺍﻟﻔﺮﻗﺔ مستقبلًا.
ومما ذكر (الجاسوس) أنه يتلقى ﺍﻟﺘﺪﺭﻳﺒﺎﺕ ﻭﺍﻟﺪﻭﺭﺍﺕ ﺍﻟﻼﺯﻣﺔ ﺑﺤﻴﺚ يلتقوا ﻛﻞ ﻳﻮﻡ ﺧﻤﻴﺲ ﺩﺍﺧﻞ ﺍﻟﺠﺎﻣﻌﺔ
٩| وكذلك يحضروا ﻓﻲ ﺍﺳﺘﺮﺍﺣﺎﺕ ﺧﺎﺭﺝ ﺍﻟﺠﺎﻣﻌﺔ ﺑﺼﻔﺔ ﺩﻭﺭﻳﺔ.
كما أن لهم ﻓﻲ ﻛﻞ ﻣﺒﻨﻰ ﻣﻦ ﺍﻟﺠﺎﻣﻌﺔ ﻣﺮﺍﻗﺒﻴﻦ ﻭيهتموا ﻛﺜﻴﺮًﺍ ﺑﺎﻟﻄﻠﺒﺔ الغرباء ﻭﻳﺘﻢ ﺗﺠﻨﻴﺪﻫﻢ
١٠| ﻭﻓﻲ ﻟﻘﺎﺀاتهم الدورية ﺗﻌﺮﺽ على(ﺍﻟﻤﺠﻨﺪﻭﻥ) ﻓﺘﺎﻭﻯ ﺧﺎﺻﺔ ﻏﻴﺮ ﻗﺎﺑﻠﺔ ﻟﻠﻨﺸﺮ ﻳﺘﻢ ﻋﺮﺿﻬﺎ عليهم ﻓﻘﻂ (لإطلاع) خوفًا من تسربها ﻭﻫﺬﻩ ﺍﻟﻔﺘﺎﻭﻯ ﺻﺪﺭﺕ ﻣﻦ
١١| ﻭﻫﺬﻩ ﺍﻟﻔﺘﺎﻭﻯ ﺻﺪﺭﺕ ﻣﻦ ﺻﺎﻟﺢ ﺍﻟﻔﻮﺯﺍﻥ ﻋﻀﻮ ﻫﻴﺌﺔ ﻛﺒﺎﺭ ﺍﻟﻌﻠﻤﺎﺀ ﻭﻏﻴﺮﻩ ﻣﻦ ﻣﺸﺎﺋﺦ ﺍﻟﻨﻈﺎﻡ ﺍﻟﺤﺎﻛﻢ ﻳﺠﻮّﺯﻭﻥ ﻓﻴﻬﺎ ﻭﻳﺒﺎﺭﻛﻮﻥ ﺃﻋﻤﺎلهم التجسسية ﻭﺃﻥ ﺫﻟﻚ ﻣﻦ
١٢| ﻭﺃﻥ ﺫﻟﻚ ﻣﻦ ﺍﻟﺠﻬﺎﺩ ﻟﻤﺘﺎﺑﻌﺔ "ﺍﻟﺨﻮﺍﺭﺝ" (ﺣﺴﺐ ﺯﻋﻤﻬﻢ) ﻭﺍﻟﻘﻀﺎﺀ ﻋﻠﻴﻬﻢ
- ﻃﺮﻳﻘﺔ ﺍﺧﺘﻴﺎﺭ ﺍﻟﻤﺠﻨﺪﻳﻦ:
ﻴﺮﻛﺰﻭﻥ ﻋﻠﻰ ﻧﻮﻋﻴﻦ
ﺍﻷﻭﻝ:
ﻃﻠﺒﺔ ﺍﻟﻌﻠﻢ ﻭﻣﻦ ﻟﺪﻳﻬﻢ ﺍﻃﻼﻉ
١٣| ﻃﻠﺒﺔ ﺍﻟﻌﻠﻢ ﻭﻣﻦ ﻟﺪﻳﻬﻢ ﺍﻃﻼﻉ ﻓﻲ ﺑﻌﺾ ﺍﻟﻌﻠﻮﻡ ﺍﻟﺸﺮﻋﻴﺔ .
ﻭﺍﻟﺜﺎﻧﻲ : ﺍﻟﺴﺬّﺝ ﻭﺍﻟﻤﺴﺮﻓﻴﻦ ﻋﻠﻰ ﺃﻧﻔﺴﻬﻢ ﺑﺎﻟﺬﻧﻮﺏ ليظهروا للمقاتلين ﺑﺄﻧﻬﻢ ﻳﺮﻳﺪﻭﻥ ﺍﻟﺘﻮﺑﺔ.
١٤|- بداية التطبيق العملي للجاسوس الجديد تكون:
ﻋﻠﻰ ﻃﻠﺒﺔ ﺍﻟﺠﺎﻣﻌﺔ أﺛﻨﺎﺀ ﺍﻟﻤﺤﺎﺿﺮﺍﺕ ﻭﺍلإﺟﺘﻤﺎﻋﺎﺕ ﻭﺩﺍﺧﻞ ﺍﻟﺴﻜﻦ ﺍﻟﺠﺎﻣﻌﻲ ﻭأﻳﻀﺎً ﺧﺎﺭﺝ ﺍﻟﺠﺎﻣﻌﺔ ﻓﻲ ﺣﻀﻮﺭ
١٥| ﺣﻀﻮﺭ ﺍﻟﺪﺭﻭﺱ ﻭﺍﻟﻤﺤﺎﺿﺮﺍﺕ ﻟﺒﻌﺾ ﺍﻟﻤﺸﺎﺋﺦ ﻭﻃﻠﺒﺔ ﺍﻟﻌﻠﻢ…
ﻭﺑﻌﺪﻣﺎ ﻳﺤﺼﻞ ﺍﻟﻤﺠﻨﺪ ﻋﻠﻰ ﺍﻟﺨﺒﺮﺓ ﺍﻟﻜﺎﻓﻴﺔ ينتقل للمرحلة الثانية:
فيتم ﺍﻧﺘﺪﺍﺑﻪ ﺇﻟﻰ ﺍﻟﺴﺠﻮﻥ
١٦| فيتم ﺍﻧﺘﺪﺍﺑﻪ ﺇﻟﻰ ﺍﻟﺴﺠﻮﻥ لمدة ستة أشهر ، أﻭ ﺇﻟﻰ ﺳﺎﺣﺎﺕ القتال.
والجاسوس"الراوي" انتدب إلى ﺳﺠﻦ ﺍﻟﺤﺎﺋﺮ ﺍﻟﺴﻴﺎﺳﻲ هو و ﻣﺠﻤﻮﻋﺔ ﻣﻦ الجواسيس ﺗﻢ
١٧| هو و ﻣﺠﻤﻮﻋﺔ ﻣﻦ الجواسيس ﺗﻢ ﺗﻮﺯيعهم ﻋﻠﻰ ﺍﻟﺴﺠﻮﻥ ﺑﻨﺴﺒﺔ 5 ﺃﺷﺨﺎﺹ ﻟﻜﻞ ﺳﺠﻦ.
ﻭﺗﻢ إﺭﺳﺎﻝ ﻣﺠﻤﻮﻋﺔ ﺃﺧﺮﻯ ﺇﻟﻰ ﺳﻮﺭﻳﺎ ﺑﻬﺪﻑ ﺍﺧﺘﺮﺍﻕ الجماعات المقاتلة
١٨| ﺍﺧﺘﺮﺍﻕ الجماعات المقاتلة وخاصة "الدﻭﻟﺔ الإسلامية في ﺍﻟﻌﺮﺍﻕ ﻭﺍﻟﺸﺎﻡ ، ﻭﺟﺒﻬﺔ النصرة"
- ﺃﻫﺪﺍﻓﻬﻢ داخل السجن"بحسب المصدر"ﺍﻟﺘﻌﺮﻑ ﻋﻠﻰ المعتقلين
١٩| وبناء الثقة ثم التوﺍﺻﻞ ﻣﻌﻬﻢ ﺣﻴﻦ ﺍﻟﺨﺮﻭﺝ ﻣﻦ ﺍﻟﺴﺠﻦ ﻟﻤﻌﺮﻓﺔ ﻧﻮﺍﻳﺎ المعتقلين بعد السجن ﻭﻣﺤﺎﻭﻟﺔ ﺍﻟﻮﻗﻮﻑ ﻋﻠﻰ ﺗﻨﻈﻴﻤﺎﺗﻬﻢ إﺫﺍ أﺭﺍﺩﻭﺍ ﺍﻟﻌﻤﻞ في الداخل
٢٠| ﺃﻭ ﺍﻟﺬﻫﺎﺏ ﻟﺠﺒﻬﺎﺕ ﺍﻟﻘﺘﺎﻝ ﻭﻛﺬﻟﻚ ﺃﺧﺬ الأرﻗﺎﻡ ﻭالعناﻭﻳﻦ ﻟﻠﺒﺤﺚ ﻋﻦ ﺗﺰﻛﻴﺔ ﻣﻦ ﻗﺒﻞ ﺍﻟﺸﺒﺎﺏ .
- كيف يتم لقاء الجاسوس مع المشايخ الجندين لهم:
٢١|يتم إدخال ﻋﺒﺪﺍﻟﻌﺰﻳﺰ ﺍﻟﺮﻳﺲ ﻭﻋﺎﺩﻝ ﺍﻟﺴﺒﻴﻌﻲ ﺩﺍﺧﻞ ﺍﻟﺴﺠﻦ للجلوس مع الجواسيس ﻓﻲ ﻣﻜﺎﺗﺐ ﺍﻟﺘﺤﻘﻴﻖ ليعرﻓﻮا أحوالهم ويعطوهم ﺍﻟﺘﻮﺟﻴﻬﺎﺕ الجديدة لاستهداف
٢٢|ويعطوهم ﺍﻟﺘﻮﺟﻴﻬﺎﺕ الجديدة لاستهداف بعض الأشخاص ﻭﺗﺴﻬﻴﻞ تنقلهم ﺑﻴﻦ ﻏﺮﻑ ﺍﻟﺴﺠﻦ 
-ترغيب الجاسوس من خلال الإغراء بالمال:
أﻋﻄﻮهم ﻣﺮﺗﺒﺎﺕ ﻭﻣﻜﺎفآﺕ
٢٣| ﻣﻘﺎﺑﻞ ﻫﺬﻩ ﺍﻟﻤﻬﻤﺔ ﻭأعطوهم وعود "زائفة" بمنح كل جاسوس ﺳﻜﻦ ﺑﻘﻴﻤﺔ ﻣﻠﻴﻮني ﺭﻳﺎﻝ ﻭﺳﻴﺎﺭﺓ ﻣﺮﺳﻴﺪﺱ ﺁﺧﺮ ﻣﻮﺩﻳﻞ ﻭﺍﻟﻘﻴﺎﻡ ﺑﻤﺼﺎﺭﻳﻒ ﺯﻭﺍﺟﻪ ﻭﻏﻴﺮﻩ ، والوعد
٢٤| والوعد بتقريبهم ﻣﻦ ﺍﻟﻤﻔﺘﻲ ﻭﺍﻟﻔﻮﺯﺍﻥ ﻭﻏﻴﺮﻫﻢ عند النهاية من المهمة.
- ﻭﻗﺪ ﺗﻤﺖ ﺗﺰكية هذا المخبر ﻋﻨﺪ ﺍﻟﻤﻔﺘﻲ ﻭﻗﺮﺃ ﻋﻠﻴﻪ ﺑﻌﺾ ﺍﻟﺪﺭﻭﺱ ﻭﻛﺎﻥ المفتي
٢٥|ﻭﻛﺎﻥ المفتي ﻳﻌﻠﻢ ﺑﺘﺠﻨﻴﺪه كجاسوس ﻭﻳﺒﺎﺭﻙ له ﺫﻟﻚ ﻭﻳﺪﻋﻮا له ﻭﻳﺜﻨﻲ ﻋﻠﻰ ﺟﻬﻮﺩه، ﻛﻤﺎ ﺃن الجاسوس كان يطلع المفتي ﻋﻠﻰ ﺁﺧﺮ ﺍﻟﻤﺴﺘﺠﺪﺍﺕ من أعمال التجسس
٢٦| ﻭﻗﺪ ﻻﺯمه ﺃﻛﺜﺮ ﻣﻦ ﺳﻨﺔ ﺗﻘﺮﻳﺒﺎً.
- كلمات يتم تدريب الجاسوس عليها ليصطاد أهدافه:
- ﺳﺐ ﺍلحاكم ﻭﻋﻠﻤﺎﺀ ﺍﻟﺪﻭﻟﺔ بغرض معرفة ﺍﻟﻤﺆﻳﺪ ﻭﺍﻟﻤﺨﺎﻟﻒ.
٢٧| تسمية الجاﻣﻌﺔ "جامعة ﺍﻟﻠﺌﺎﻡ" ﻭ "ﺟﺎﻣﻌﺔ الخماﻡ ﻭﻋﻦ ﻗﺴﻢ ﺃﺻﻮﻝ ﺍﻟﺪﻳﻦ "ﺳﻄﻮﻝ ﺍﻟﻄﻴﻦ" ﻭﻋﻦ ﺍﻟﻌﻠﻤﺎﺀ"ﻟﻌﺎﻕ ﺍﻷﺣﺬﻳﺔ"ﻭﻏﻴﺮﻫﺎ ﻣﻦ ﺍﻷﻟﻔﺎﻅ بقصد كسب ثقة الناس
٢٨| بقصد كسب ثقة الناس بأنهم معارضين ومعرفة ردود فعل المستهدفين.
- ﻣﻦ أعمال هذا الجاسوس في الجامعة سابقًا:
كتاﺑﺔ ﺗﻘﺎﺭﻳﺮ ﻋﻦ ﺑﻌﺾ ﺍﻟﻄﻠﺒﺔ
٢٩| ﻭﺗﻤﺖ ﻣﺪﺍﻫﻤﺘﻬﻢ ﻭﺍﻋﺘﻘﺎﻟﻬﻢ ﻣﻦ ﻗﺒﻞ ﺍﻟﻤﺒﺎﺣﺚ ﺑﻄﺮﻕ ﻣﻀﻠﻠﺔ كي لا يفطن أحد لذلك ﺑﺤﻴﺚ ﻳﺪﺧﻠﻮﻥ ﻋﻠﻰ ﺍﻟﻄﺎﻟﺐ ﻓﻲ سكنه ويتم نقله بنقالة إسعاف أوكرسي متحرك
٣٠| ثم ينقل ﺑﺴﻴﺎﺭﺓ ﺇﺳﻌﺎﻑ للسجن
ﻭﻛﺬﻟﻚ قام بكتابة ﺗﻘﺎﺭﻳﺮ ﺩﺍﺧﻞ ﺍﻟﺴﺠﻦ ﻋﻦ ﺍلمعتقلين ﻭﻣﺎﻳﺤﻤﻠﻮنه ﻣﻦ ﺗﻮﺟﻬﺎﺕ ﻓﻜﺮﻳﺔ ﻭﻣﺪﻯ ﺗﺄﻳﻴﺪﻫﻢ ﻟﻸﻋﺘﺼﺎﻣﺎﺕ ﻭﺍﻟﻤﻈﺎﻫﺮﺍﺕ
٣١|ﻭﺭﻏﺒﺘﻬﻢ ﻓﻲ ﺍﻟﻨﻔﻴﺮ ﻟﺴﺎﺣﺎﺕ القتال ﺑﻌﺪ ﺍﻟﺴﺠﻦ.
ﻭﻻ يجد الجاسوس ﺻﻌﻮبة ﻓﻲ تصديق تقاريره عند المسؤلين فهم يصدقون مايقوله مباشرة "بحسب الرواية"

تغريدات (غريب في وطنه) عن ‎‫الأمير نايف‬‏ وعلاقته الخاصة باللواء زكي بدر وزير داخلية مصر الأسبق.

تغريدات (غريب في وطنه) يوم الثلاثاء 1433/8/6هـ - 2012/6/26م

عن ‎‫الأمير نايف‬‏ وعلاقته الخاصة باللواء زكي بدر وزير داخلية مصر الأسبق.

لمن لا يعرف اللواء زكي بدر هو أسوأ وزير داخلية مصري في تاريخ مصر وطاغوت التعذيب والسجون السرية والمعتقلات وعبقري الابتزاز والفساد.

زكي بدر من الناحية الشخصية كان منحرف في شبابه ونشأ على كره الدين وأهله وعرف عنه مقته الشديد للمظاهر الإسلامية وملامح المتدينين.

تمدح بنفسه ذات مرة وكشف عن خطته فى قتل 530ألف مصري ، وأنه أصدر أوامره للعمد والمشايخ والخفراء بقتل ودفن كل من له لحية أو يرتدى جلبابا أبيض.

اشتهر زكي بدر بسلاطة اللسان وعدم تورعه عن الشتم في حق خصومه حتى أنه شتم رئيس الحكومة الذي يعتبر رئيسة علانية في البرلمان.

ويعتبر خبيرا في أساليب التعذيب وابتزاز المعتقلين, وفنيا في الإهانة باستخدام الأيدي والأحذية والبصق ناهيك عن قباحة الشتم والألفاظ البذيئة.

وبالإضافة إلى أساليبه الخاصة في مواجة المعتقلين الإسلاميين وقمعهم والتنكيل بهم فقد كان صاحب منهج فكري لمواجهتم: أبينه في الآتي:

1* كان يدخل الشبهات على المعتقلين من الجماعات الإسلامية بغرض التفريق بينها وأثمر ذلك بتفرق كثير من الجماعات وانشغالها في الصراع فيما بينها.

2* استخدم بعض الجماعات الإسلامية الموالية للسلطة في الرد على الجماعات المعارضة ومحاولة التأثير على أفرادها المعتقلين وتطويعهم.

سياسة زكي بدر القمعية والفكرية جعلت كثير من المعتقلين يخرجون من المعتقلات وهم مشوشي الفكر أو منتكسون أو مرضى نفسيون و القلة منهم خرج متماسكا.

معلومة خارج التغريدات نسيت إضافتها:
من شدة هوس زكي بدر بالأمن والسيطرة كان خلف ترويج المخدرات داخل السجون المصرية وجعله سلعة متاحة للسجناء المصريين بهدف تدميرهم أو السيطرة عليهم ونقل هذه التجربة للسجون السعودية.

زكي بدر كانت تربطه علاقة خاصة بالأمير نايف وذلك لأنهما يشغلان نفس المنصب ونظرا للصفات المشتركة بينهما وكان الأمير نايف معجبا به وبفكره.

بعد إقالة زكي بدر من منصبه عام1990استعان به الأمير نايف مباشرة وعينه مستشارا أمنيا له,فاجتمع بذلك شران خبث المتمدن مع ظلم واستبداد الأعرابي.

سلمه الأمير نايف ملف الجماعات الإسلامية المعارضة وحمله مهمة مراقبتها والقضاء عليها ومحاربة فكرها مع المحافظة على صورة آل سعود الإسلامية.

واتضحت بصماته على قرارات وزارة الداخلية وعلى خطابات الأمير نايف الإعلامية المضللة التي توحي بحب الدين والذود عن بيضة الإسلام.

كانت تفجيرات الخبر فرصة مواتية لزكي بدر في إبراز جدارته بمنصبه الجديد ولوحظ أسلوبه في الاعتقالات التعسفية والعشوائية التي أعقبت التفجيرات.

سياسة (أرض ابونا, والسيف الأملح) والقمع والتنكيل بالضرب والبصق لدى وزارة الداخلية أضيف إليه أساليب جديدة من التعذيب النفسي والتدمير المعنوي.

1*التعسف وإظهار الغلظة في الاعتقال أمام ذوي المعتقل. 2*منع الزيارة. 3*الركن دون تحقيق أو محاكمة4*الحجز الانفرادي الطويل. 5*خنق أسرة المعتقل ماديا.

من الناحية الفكرية هو الذي أشار على الأمير نايف إلى الاستعانة بالتيار الجامي الإسلامي المتنفع والانبطاحي وإبرازه كتيار يمثل الإسلام الحقيقي.

أهداف التيار الإسلامي الجامي: 1*تعظيم طاعة الحاكم مهما فعل وتحريم الخروج عليه. 2*إبراز ما يعظم طاعة ولي الأمر من النصوص حتى لوكان بعضها ضعيف.

3* إغفال وإخفاء وطمس النصوص التي تجرم أفعال الحاكم مهما كانت صحيحة. 4*الرد على الإسلاميين السلفيين وقدحهم وذمهم لكي لا يتأثر بهم الناس.

5*إضفاء صبغة شرعية على قرارات الحاكم وتغييراته المخالفة للدين 6*تلمس الأعذار لفساد الحاكم وخياناته وولاءاته ومعاهداته المخالفة لمصالح الأمة.

وشكلت وزارة الداخلية من التيار الجامي أو (المدخلي) بعد أحداث 11سبتمبر لجنة (مناصحة) وحملة (السكينة) اللتان تمولان منها وأهدافهما كالتالي:

لجنة مناصحة: لجنة مشكلة من عدة دعاة مختارين بعناية من قبل الوزارة, أهم أهدافها محاورة المعتقل بهدف ثنيه عن مخالفة الحاكم وارجاعه لبيت الطاعة.

حملة السكينة: حملة على الشبكة العنكبوتية ومن أهدافها: 1*رصد الرأي العام المخالف لسياسة آل سعود والرد عليه والقدح فيمن أصدره.

2* تثبيط أي غضب شعبي بسبب الفساد المستفحل الدائم أو الغضب الطارئ عقب قرار معين 3*تثبيط دعوات الاعتصامات والمظاهرات بكل أنواعها.

4*رصد مواقع المجاهدين وملاحقتهم والقدح فيهم تحت مسمى (مكافحة الإرهاب). 5*إقعاد الناس عن الجهاد وتخويفهم منه ومن تبعاته.

لدى حملة السكينة عدة معرفات في شبكات التواصل الاجتماعي والمنتديات وموقعها الرسمي ‎http://www.assakina.com/about.php‏ وتبدو بصمات أمريكا واضحة على أهدافها.

وفي العودة إلى موضوع زكي بدر فقد ربى هذا المستشار جيلا من رجال الأمن والمباحث والاستخبارات المتأثرين بفكره والذين أصبحوا عصب هذه الوزارة.

توفي اللواء زكي بدر عام 1997 , لكن في نهاية هذا الموضوع أود أن أطرح على القارئ عدة تساؤلات منها:
1*لماذا اختار الأمير نايف اللواء زكي بدر بالذات رغم تاريخه الدموي المقيت وعدائه الواضح للإسلام؟ 2*وهل كان الأمير نايف يريد بذلك أمن المواطن؟
3*إذا كان الأمير نايف يهمه أمن المواطن لماذا ترتيب السعودية في الأمن والأمان 107 من أصل 149 دولة قبل الصومال وأمثالها بينما قطر ترتيبها 15؟
4* هل تعتقد أن الجالية البنقالية مخطئة في تقديرها بأن الأمن في السعودية ضعيف أم أنها مصيبة في ذلك. لذلك هي متجرئة على الجريمة بدون خوف؟
5*هل تعتقد أن أصحاب الصيدليات يبالغون أمنيا حينما يقفلون الأبواب بعد منتصف الليل ولا يتعاملون مع الزبائن إلا من خلال شباك صغير؟
6*ما مستوى الأمان الذي يتمتع به آل سعود؟.


@1400year
غريب في وطنه