الاثنين، 7 أكتوبر 2013
السياسي المتقاعد عن العالم العامل والشيخ الجليل ( عبدالعزيز الطويلعي ) فك الله أسره العالم المنسي في سجون آل سعود
السياسي المتقاعد @ALseaase
#عاجل
18-
وهنا بدأ الحقد على الشيخ وإضمار الشر له لا سيما والشيخ قد عاهد نفسه بدعوة السجانين ومطالبتهم بالتوبة وقد تأثر عدد منهم وتركوا العمل
19-
ولم يجدوا حلا لإيقاف هذا العالم النحرير إلا باستخدام السحر فقاموا بتعطيشه أياما ثم أعطوه ماء به سحر فشربه الشيخ ففقد عقله نهائيا ولم يعد
20-
يعرف من حوله ، بل ذكر عنه الشيخ ( حمد الحميدي ) وقد كان معه في الزنزانه أنه كان يحادث النمل من شدة ما أصابه ولم يكن يعلم عن نفسه شيئا
21-
وعندما رأى الشيخ (حمد الحميدي) حاله علم أنه مصاب بالسحر فقام بالقراءة عليه وحث من معه بالقراءة فبدأ الشيخ يتماثل للشفاء ولكن حقد المباحث
22-
جعلهم يخرجون الشيخ ( الطويلعي ) من الزنزانة وينقلونه إلى زنزانة أخرى ليس بها أحد فعادت حالته إلى ماكانت عليه إن لم تكن أسوأ !! ومنذ ذلك
23-
الوقت والشيخ يعاني من فقد عقله الكامل مع إهمال كبير في متابعة حالته ومشاكله الصحية .. وقد غُيبت أخبار الشيخ تغييبا كاملا حتى لم يعد أحد
24-
يعلم عن حاله ، ولكن منذ أيام وصلنا أن الشيخ سليمان الرشودي طالب إدارة السجن بنقل (عبدالعزيز الطويلعي) إلى المستشفى او تسليمه لأهله نظرا
25-
لفقده النهائي لعقله معتقدا أنه مريض نفسي وما علم أن الشيخ قد تعرض لسحر عظيم قبل 6 سنوات
نريد حملة ضخمة جدا لمناصرة الشيخ العالم عبدالعزيز الطويلعي ( أخو من طاع الله ) فك الله أسره
بعنوان ( #الداخلية_تسحر_الشيخ_الطويلعي ) .
أتألم عندما أرى إهمالا لقضية العالم العامل والشيخ الجليل ( عبدالعزيز الطويلعي ) فك الله أسره
وأستطيع أن أسميه العالم المنسي في سجون آل سعود
1-
الشيخ عبد العزيز الطويلعي ( أخو من طاع الله ) هو نابغة العصر وفلتة زمانه لقد حوى علما عظيما وهو لم يتجاوز العشرينات من عمره !
2-
كل من قرأ كتبه ورسائله ظن أنه أحد علماء الأمة الكبار في جزيرة العرب لسعة علمه ودقة استنباطاته الشرعية فلله دره من رجل حوى علما وتواضعا
3-
بدأت شهرته مع بدايات الأحداث في جزيرة العرب عام 1424هـ حيث كان يشارك في الساحات العربية باسم ( أخو من طاع الله ) وكان كاتبا بارعا في الذب
4-
عن المجاهدين ونشر عملياتهم وقصصهم في الثغور ، ولم يكن أحد يدري من هو صاحب هذا المعرف العجيب .. ( فصاحة ، وجزالة وسعة علم وقوة حجة )
5-
كان الشيخ عبدالعزيز الطويلعي فك الله أسره ممن يرى وجوب إخراج الأمريكان والصليبيين من جزيرة العرب وأن بقاءهم في الجزيرة محرم شرعا
6-
ولم يذهب إلى هذا القول إلا لما وصل إليه من أدلة شرعية قطعية الثبوت عن النبي صلى الله عليه وسلم في خصوصية الجزيرة وحرمتها على غير المسلمين
7-
عندما بدأت الأحداث عام 24هـ وخروج الفتاوى التي تحرم استهداف الأمريكان المحتلين لبلاد الحرمين رأى أنه من الواجب عليه إبداء رأيه وعدم كتمانه
8-
ومن هنا أصبح الشيخ الطويلعي مستهدفا بالدرجة الأولى لوزارة الداخلية.
ولم يكن الشيخ صاحب هوى أو رجلا مغررا به بل كان عالما مجتهدا فيما يراه
9-
قام الشيخ بتأليف كتب ورسائل علمية أصل فيها لرأيه الذي تبناه وطلب من هيئة كبار العلماء الرد عليها لكي يغير اجتهاده ويرجع عنه ولكنها لم تفعل
10-
ولم يكتف بهذا بل طلب المناظرة ودعا لها كل معترض على كتبه أو فتاواه !
ولكنه لم يجد أحدا يبارزه بالعلم! وهكذا بقي الشيخ مطاردا على اجتهاده
11-
ذهب بعض طلبة العلم إلى الشيخ عبدالرحمن البراك وطلبوا منه الرد على أحد كتبه فلم يفعل ثم ذهبوا بهذا الكتاب إلى الشيخ ناصر العمر فلم يفعل!
12-
والعجيب أن كتاب الشيخ عبدالعزيز الطويلعي كان ردا على كتابٍ ألفه ثلاثة من مشايخ موقع ( الإسلام اليوم ) ومع ذلك لم يستطيعوا الرد على كتابه
13-
كان الشيخ يكتب بثلاثة أسماء لكل اسم منها نمطه الخاص فكان يكتب بـاسم
( عبد الله بن ناصر الرشيد ) للفتاوى وفي مسائل فقه الجهاد .
14-
وكان يكتب باسم (فرحان بن مشهور الرويلي) في أبواب العقيدة وفي شرح نواقض الإسلام .. وكان يكتب باسم ( أخو من طاع الله ) في المقالات الأدبية
15-
مرت الأيام على الشيخ واظطر للاختفاءعن أعين المباحث ثم تم اعتقاله بعد مطاردة في شرق الرياض وتم اعتقاله بعد أن أصيب بطلقة في وجهه تأثر منها
16-
فكه ولسانه وإحدى عينيه ومكث في السجن فترة طويلة وهو يعالج من آثار الإصابة التي تعرض لها وبعد أن شفاه الله قامت وزارة الداخلية بالضغط عليه
17-
بأن يخرج في التلفاز لكي يتراجع عن آرائه وأفكاره ولكن الشيخ رفض رفضا باتا وطلب المناظرة العلنيةولكن أنّى للمباحث وأذنابهم أن يناظروا الشيخ
وهنا بدأ الحقد على الشيخ وإضمار الشر له لا سيما والشيخ قد عاهد نفسه بدعوة السجانين ومطالبتهم بالتوبة وقد تأثر عدد منهم وتركوا العمل
19-
ولم يجدوا حلا لإيقاف هذا العالم النحرير إلا باستخدام السحر فقاموا بتعطيشه أياما ثم أعطوه ماء به سحر فشربه الشيخ ففقد عقله نهائيا ولم يعد
20-
يعرف من حوله ، بل ذكر عنه الشيخ ( حمد الحميدي ) وقد كان معه في الزنزانه أنه كان يحادث النمل من شدة ما أصابه ولم يكن يعلم عن نفسه شيئا
21-
وعندما رأى الشيخ (حمد الحميدي) حاله علم أنه مصاب بالسحر فقام بالقراءة عليه وحث من معه بالقراءة فبدأ الشيخ يتماثل للشفاء ولكن حقد المباحث
22-
جعلهم يخرجون الشيخ ( الطويلعي ) من الزنزانة وينقلونه إلى زنزانة أخرى ليس بها أحد فعادت حالته إلى ماكانت عليه إن لم تكن أسوأ !! ومنذ ذلك
23-
الوقت والشيخ يعاني من فقد عقله الكامل مع إهمال كبير في متابعة حالته ومشاكله الصحية .. وقد غُيبت أخبار الشيخ تغييبا كاملا حتى لم يعد أحد
24-
يعلم عن حاله ، ولكن منذ أيام وصلنا أن الشيخ سليمان الرشودي طالب إدارة السجن بنقل (عبدالعزيز الطويلعي) إلى المستشفى او تسليمه لأهله نظرا
25-
لفقده النهائي لعقله معتقدا أنه مريض نفسي وما علم أن الشيخ قد تعرض لسحر عظيم قبل 6 سنوات
نسأل الله أن يشفيه وأن ينتقم من سجانيه . أ.هـ
تغريدات علي ناصر العلوان بارك الله فيه على وسم #تعلمنا_من_سيرة_العلوان
علي ناصر العلوان @alialalwan1 #تعلمنا_من_سيرة_العلوان
١-
منهج الشيخ الذي عرف به منذ ان عرفه الناس هوالعلم الشرعي فقدانقطع له اول عمره طلباً وتاصيلاً حتى بز فيه اقرانه
٢-
وقد صارت له مواقف فيه حتى مع اهله وانقطع له ايضاً تعليماً وإفتاءً بعد ذلك،فلم يعرف عنه إلاهذا
٣-
ولكنه لم يكن يعرف التقييد السياسي الذي تروض عليه علماء هذاالزمان!
٤-
فمضى يقرر مسائل العلم بلا قيود إلا الدليل الشرعي حتى سجن في عام ١٤٢٥هـ.
٥-
وبعد خروجه من السجن لم يبدأ الشيخ بدايه ممنهجه ،وذلك أنه حين رجع من العمره إلى القصيم-
٦-
فتح منزله بعد صلاه الظهر من كل يوم استقبل الزوار والسائلين لمده ساعة تقريباً،وبقي على تلك الحال فتره من الوقت
٧-
ثم رغب بعض الإخوه في القراءة عليه قراءةخاصه في شرح علل الترمذي لابن رجب فأجاب الطلب بعد أن يخرج الزوار-
٨-
يجلس لسماع القراءة من شرح العلل والتعليق عليه بما يوضح بعض المسائل
٩-
وقرأ عليه حينها عددٌ من الطلبه المبتدئين الأصول الثلاثه وعلق عليها .
١٠-
ثم بعد ذلك فتح الباب للراغبين عموماً من طلاب العلم ، فصارت دروس منتظمه يبدؤها بشرح العلل ثم الواسطيه
١١-
ثم شرح عمده الفقه ثم صحيح الإمام مسلم ثم مسند الإمام احمد
١٢-
وكان ذلك في مكتبته التي بجوار بيته،ثم في يوم الخميس الموافق١٤٣٤/٧/٢٠هـ
١٣-
تحول الى الخيمه التي اعدها في حوش البيت وقد هيأها لاستقبال طلاب العلم
١٤-
مجهزة بمكبرات الصوت والتكييف المركزي والموكيت .
١٥-
وبعد الفجر، وهو في المسجد في مصلاه بعد قراءته لأذكاره يتحلق عليه الطلبه ويقرأون عليه بعض المتون -
١٦-
فبدأوا بقواعد السعدي وختموها ، ثم بمقدمه التفسير لابن تيميه وختموها -
١٧-
ثم البلوغ، وأتموا فيه كتاب الطهارة ، وبعض أحاديث كتاب الصلاة .
١٨-
وهي مجرد بدايه أوليه لم يبدأ بها كبدايه منهجيه ،فكتب الله فيها من النفع للطلاب مايراه المتابع لها
١٩-
مضى على ذلك حتى قرب شهر الصيام ،فقام بشرح كتاب الصيام من الروض المربع ويشاء الله فيتوفى والده
٢٠-
فيتوقف بعد ثلاثة دروس ألقاها قبل دخول الشهر ويستكمل الدرس الرابع الذي به توقفت الدروس العلميه .
٢١-
وفي شهر رمضان عقدت ثلاث مجالس في يوم الاثنين من كل اسبوع يستقبل فيها اسئله الحضور -
٢٢-
بعد كلمه له قصيرة فنفع الله بذالك نفعاً عظيماً
٢٣-
وقد استأنف دروسه العلميه بعد شهر رمضان من هذه السنه ١٤٣٤هـ في يوم الخميس ٣٤/١٠/١٥هـ،
٢٤-
ولكن الشيخ اقتصر على مجلس الظهر فقط دون جلسه الفجر .
٢٥-
وقد كان خلال تلك الفترةمقصدا لطلاب العلم،والمشايخ والمستفتين ،باذلاً نفسه وعلمه لنصرة الدين بقدرجهده وطاقته
٢٦-
وقد استمر على هذا الجدول اليومي بعد صلاه الظهر ،يستقبل اسئله الحاضرين في اول الجلسه
٢٧-
ثم يبدأ باستماع قراءة العمده والتعليق عليها ،ثم المسند ،ثم صحيح الامام مسلم
٢٨-
حتى منع من إقامة الدرس في ٣٤/١١/٢٥هـ فتوقف عنها .
٢٩-
وقد قطع شوطاً كبيراً من هذه الكتب ، وهو قريب من انهاء عمده الفقه ، جزاه الله عنا وعن المسلمين خير الجزاء .
#تعلمنا_من_سيرة_العلوان
١-
منهج الشيخ الذي عرف به منذ ان عرفه الناس هوالعلم الشرعي فقدانقطع له اول عمره طلباً وتاصيلاً حتى بز فيه اقرانه
٢-
وقد صارت له مواقف فيه حتى مع اهله وانقطع له ايضاً تعليماً وإفتاءً بعد ذلك،فلم يعرف عنه إلاهذا
٣-
ولكنه لم يكن يعرف التقييد السياسي الذي تروض عليه علماء هذاالزمان!
٤-
فمضى يقرر مسائل العلم بلا قيود إلا الدليل الشرعي حتى سجن في عام ١٤٢٥هـ.
٥-
وبعد خروجه من السجن لم يبدأ الشيخ بدايه ممنهجه ،وذلك أنه حين رجع من العمره إلى القصيم-
٦-
فتح منزله بعد صلاه الظهر من كل يوم استقبل الزوار والسائلين لمده ساعة تقريباً،وبقي على تلك الحال فتره من الوقت
٧-
ثم رغب بعض الإخوه في القراءة عليه قراءةخاصه في شرح علل الترمذي لابن رجب فأجاب الطلب بعد أن يخرج الزوار-
٨-
يجلس لسماع القراءة من شرح العلل والتعليق عليه بما يوضح بعض المسائل
٩-
وقرأ عليه حينها عددٌ من الطلبه المبتدئين الأصول الثلاثه وعلق عليها .
١٠-
ثم بعد ذلك فتح الباب للراغبين عموماً من طلاب العلم ، فصارت دروس منتظمه يبدؤها بشرح العلل ثم الواسطيه
١١-
ثم شرح عمده الفقه ثم صحيح الإمام مسلم ثم مسند الإمام احمد
١٢-
وكان ذلك في مكتبته التي بجوار بيته،ثم في يوم الخميس الموافق١٤٣٤/٧/٢٠هـ
١٣-
تحول الى الخيمه التي اعدها في حوش البيت وقد هيأها لاستقبال طلاب العلم
١٤-
مجهزة بمكبرات الصوت والتكييف المركزي والموكيت .
١٥-
وبعد الفجر، وهو في المسجد في مصلاه بعد قراءته لأذكاره يتحلق عليه الطلبه ويقرأون عليه بعض المتون -
١٦-
فبدأوا بقواعد السعدي وختموها ، ثم بمقدمه التفسير لابن تيميه وختموها -
١٧-
ثم البلوغ، وأتموا فيه كتاب الطهارة ، وبعض أحاديث كتاب الصلاة .
١٨-
وهي مجرد بدايه أوليه لم يبدأ بها كبدايه منهجيه ،فكتب الله فيها من النفع للطلاب مايراه المتابع لها
١٩-
مضى على ذلك حتى قرب شهر الصيام ،فقام بشرح كتاب الصيام من الروض المربع ويشاء الله فيتوفى والده
٢٠-
فيتوقف بعد ثلاثة دروس ألقاها قبل دخول الشهر ويستكمل الدرس الرابع الذي به توقفت الدروس العلميه .
٢١-
وفي شهر رمضان عقدت ثلاث مجالس في يوم الاثنين من كل اسبوع يستقبل فيها اسئله الحضور -
٢٢-
بعد كلمه له قصيرة فنفع الله بذالك نفعاً عظيماً
٢٣-
وقد استأنف دروسه العلميه بعد شهر رمضان من هذه السنه ١٤٣٤هـ في يوم الخميس ٣٤/١٠/١٥هـ،
٢٤-
ولكن الشيخ اقتصر على مجلس الظهر فقط دون جلسه الفجر .
٢٥-
وقد كان خلال تلك الفترةمقصدا لطلاب العلم،والمشايخ والمستفتين ،باذلاً نفسه وعلمه لنصرة الدين بقدرجهده وطاقته
٢٦-
وقد استمر على هذا الجدول اليومي بعد صلاه الظهر ،يستقبل اسئله الحاضرين في اول الجلسه
٢٧-
ثم يبدأ باستماع قراءة العمده والتعليق عليها ،ثم المسند ،ثم صحيح الامام مسلم
٢٨-
حتى منع من إقامة الدرس في ٣٤/١١/٢٥هـ فتوقف عنها .
٢٩-
وقد قطع شوطاً كبيراً من هذه الكتب ، وهو قريب من انهاء عمده الفقه ، جزاه الله عنا وعن المسلمين خير الجزاء .
#تعلمنا_من_سيرة_العلوان
نأمل من الإخوة جميعاً كتابة ما تعلموه من هذا الإمام
ثبتنا الله وإياه على الحق .
الاشتراك في:
الرسائل (Atom)