الأحد، 28 أبريل 2013

مجتهد ‏: عملية نصب كبيرة ذهب ضحيتها عدد من المواطنين لكنهم لا يريدون التصريح بأن المستفيد أمير


السلام عليكم و رحمة اللة وبركاتة

نحن أغرب طرفة في السعودية نصبت علينا شركة الانشاءات ب 200 مليون ريال
وتم القاء القبض على موظفي الشركة وتم اطلاق سراحهم بما فيهم مدير الشركة
وتم القاء القبض على العصابة المؤسسين للشركة وبرئتهم هيئة التحقيق و أخرجتهم ألشرطة بكفالة

نحن #ضحايا_شركة_الانشاءات
المتضررين من #عصابة_شركة_الانشاءات

وهذى حسابنا في تويتر an_an_22@

قضيتنا وفكرتها بالكامل :
هي شركة نصب و أحتيال فكرة الشركة وهي تقوم بأستجار صندوق قلاب ( تيدر ) بأربع الاف ريال شهري عقد 3 سنين
ولدى الشركة مصانع متعاقدة معها ومنها مصنع ألجابر و مصنع وافي ( منيفة عجرم العنزي ) ومصنع ألتكامل وبمكانك توقيع العقد عند الشركة أو المصنع
يقوم ألمصنع بتفصيل صندوق قلاب ( تيدر ) بقيمه 75 الف ريال ويأجر على شركة الانشاءات باربع الاف ريال شهري بعقد 3 سنين حيث المصنع حسب العقد يقوم بالألتزام بضمان تأجير الصندوق 3 سنين على شركة الانشاءات

ودخل هذة الشركة اكثر من الف مواطن يستثمر فيها بمبالغ تقارب 200 مليون ريال
قام أحد ألمواطنين بمراقبة ألشركة وهو ( أحمد الجبرين ) وبلغ عنها وزارة التجارة وقامت وزارة التجارة بمداهمتها مداهمة عشوائية دون ترتيب مسبق والقت القبض على الموظفين وتم سجنهم وهرب ألعصابة أصحاب ألشركة
ثم راجع وزارة التجارة صاحب الشركة ( مطر الرويلي ) ايام معدودة مع ألمحامي ورفضت وزارة التجارة فتح الشركة الا بعد تشكيل لجنة تبحث عن الصناديق التي استئجرها المواطنين وتراها أمام أعين الجنة ومن بعد هذى الطلب من وزارة التجارة لم يراجع الوزارة لا مطر الحرامي صاحب الشركة او اقاربة الصوص اصحاب الشركة ولا محاميهم
ولم تقوم وزاره التجاره بالغاء القبض على الحرامي مطر الرويلي وتسليمة الى الشرطة رغم وجود اكثر من من ثلاث الاف وثمن مئة شيك بأسمة دون رصيد
فاكتشفنا فيما بعد أنة لايوجد صناديق قلاب ( تيدر ) فصلت من أي مصنع والشركة لاتملك ولا صندوق واحد فقط العقود حبر على ورق
حيث فكرة النصب عن طريق هذة الشركة تكون كالتالي :

يدافع المواطن ( الضحية ) 75 الف ريال قيمه الصندوق وتقوم الشركة بتقصيد ال 75 الف ريال عليه شهرياً اربع الاف ريال
حسب عقود واضحه وشيكات كي يطمئن للشركة ويقوم بدفع 75 الف ريال قيمة صندوق ثاني أو يأتي بأخوانة و ابناء عمة و اصدقائة وينصحهم في هذه الشركة
ويدخل بهذة الشركة مستثمرين أكثر و أكثر حتى تدق ساعة الصفر وتبدء الشركة تدفع أيجار فوق رأس المال الذي دفعة المواطن
وتغلق نشاطها ويهربون دون أي أثر
لاكن العجيب في قضيتنا والنكتة ألمضحكة :

أنه تم الافراح عن الموظفين بحجه انه لايوجد بأسمهم شيء حتى مدير الشركة أياد الماضي أفرج عنة لانه لابأسمة شي ولم يتم ادانته بأسم قضية التستر
ومدير أي شركة من الطبيعي يكون لديه علم كامل عن نشاط الشركة كبيرة وصغيرة سواء كانت شركة نصب و أحتيال أم شركة صحيحة وتمت تبرئه الحرامي اياد الماضي بحكم انه لايوجد بأسمة شيء ولا يعلم شيء فكيف مدير شركة لايعلم شيء !
و ألمضحك أكثر :

أنة تم القاء القبض على الحرامي جابر فرحان فهد صليهم الموينعي السبيعي العنزي صاحب مصنع الجابر وتم الافراج عنة بحجة أنة لايوجد بأسمة شيء ؟ !!!
كذالك أفرج عن الحرامي أخية عامر
كذالك الحرامي حمدان شريك مطر الرويلي في شركة النصب والاحتيال شركة الانشاءات تم الأفراج عنة ؟ !!!!
رغم ان حمدان بأسمة الشركة هو و مطر بحسب ألسجل ألتجاري
كذالك الحرامي ثامر فرحان فهد صليهم الموينعي السبيعي العنزي صاحب مصنع وافي لم يتم القبض علية بحجه انه لايوجد بأسمة شيء ؟ !!!
مع العلم ان المصنع بأسم زوجتة فلماذا لايقبض على زوجته اذاً ؟
وهو العقل المدبر لهذه الفكره ولهذى المصنع وهو من يمثل المصنع ومن يديرة فلماذا لم يتم القبض علية الى الان ؟ !
علماً ان الحرامي ثامر لدية سوابق بقضايا اخلاقية وجنائية ونصب واحتيال وسرقات وترويج وهو الان حر طليق ؟
حيث أنة خرج من السجن برشوة 800 الف ريال وتم طمس القضية وطمس كل شي بأسمة وتم تلفيق القضية بانها قضية مضاربة وخرج من السجن بكفالة ؟ !!!!
كذالك لاذ بالفرار أبو عمر الحضرمي مدير مصنع وافي للحرامي ثامر صليهم العنزي ولاذ بالفرار رائد الطيار المسوق للشركة ومندوبها وهو معلم في مدرسة أهلية بالرياض
والطريف الاكثر ان للعصابة شركات نصب واحتيال في الشرقية وفي الرياض في الفيصليه ومازالت تعمل باسمائهم الى الان ؟
ومصنع وافي المعتاقد مع شركة الانشاءات يعمل الان وصاحبة حر طليق ؟
وايضاً العقل المدبر لهذة العملية الحرامي الاول #خالد_المشعان حر طليق وهو لايحمل أي جنسية وهو المدير المالي للشركة التي يجمع اموال الضحايا ويأخذ حصتها ويوزعها ويحولها للخارج

# سرقو من المواطنين 200 مليون ريال وتم الافراج عنهم بكفالة وبحجة لايوجد باسمهم شيء !

# مانطلبة نحن هو القاء القبض على هذة العصابة ام اسمحو لنا أخذ حقنا بائيدينا
هاشتاقات
#ضحايا_شركة_الانشاءات
#عصابة_شركة_الانشاءات
هاشتاقات باسماء العصابة
#مطر_الرويلي
#ثامر_صليهم
#جابر_صليهم_العنزي
#عامر_صليهم_العنزي
#زويد_العنزي
#خالد_المشعان
#حمدان_شريك_مطر
#ابو_عمر_الحضرمي
#رائد_الطيار

تابعونا على هذه الهاشتاقات
وتابعونا على حسابنا بتويتر an_an_22@

#ضحايا_النصب_والاحتيال
#ضحايا_عدم_عدل_القانون
#ضحايا_الفساد_الاداري

تحياتي لكم : أخوكم أحد ضحايا هذة الشركة وضحايا تهاون الجهات الحكومية والفساد الاداري

يعيش الأسرى السعوديون في العراق مأساة حقيقية منذ سنوات


برق – خاص : يعيش الأسرى السعوديون في العراق مأساة حقيقية منذ سنوات ويزيد من مخاوفهم ما تشهده العراق في هذه الأيام من أحداث ساخنة، صرخات الأهالي تعلو مطالبةً بالإفراج عنهم، ودعواتنا لا تنقطع لله عزوجل أن يردهم سالمين آمنين إلى وطنهم.

بالأمس الأول أطلق الشيخ سلمان العودة حملة عبر موقع التواصل الاجتماعي تويتر لنصرة الأسرى السعوديين في العراق، عبر وسم #العدالة_لأبنائنا_في_العراق، بمشاركة عدد كبير من العلماء والدعاة والنشطاء.

العودة : ليس كل من سُجن في العراق ذهب لأعمالٍ قتالية

نفى د. سلمان العودة ما يشاع عنه أنه حرض الشباب على السفر للقتال في العراق، مؤكداً في الوقت ذاته على ضرورة نصرتهم والدفاع عنهم، ضد ما يتعرضون له من ظلم وتنكيل، مستشهداً بتصريحات من عراقيين وقصص حقيقية من واقع ملف الأسرى السعوديين في سجون المالكي.

وشدد العودة على أهمية الدفاع عن الحقوق الإنسانية وحقوق السجناء ومحاربة الظلم بكل أنواعه ودرجاته مستشهداً بقوله تعالى {كُونُواْ قَوَّامِينَ بِالْقِسْطِ شُهَدَاء لِلّهِ وَلَوْ عَلَى أَنفُسِكُمْ أَوِ الْوَالِدَيْنِ وَالأَقْرَبِينَ إِن يَكُنْ غَنِيًّا أَوْ فَقَيرًا فَاللّهُ أَوْلَى بِهِمَا} (135) سورة النساء.

وتسائل العودة " أليس من حق (المجرم) أن يحصل على حقوقه المشروعة؟ هل يجوز انتهاك حقوق القتلة؟ هل يجوز ظلم الظالم؟ أم العدل وحفظ الحق واجب على كل أحد، ولكل أحد، وفي كل حال؟".

واستطرد: "من هنا أقول: إن إصلاح السجون وتحويلها إلى بيئة حافظة للكرامة والسكينة إلى جوار الأمن هو من ضروريات الحياة".

وأوضح العودة "لقد كنت أنهى الشباب عن السفر إلى مناطق القتال؛ في بلاد العراق أو الشيشان أو أفغانستان، ولم أكن أقصد الاستسلام لعدو، ولا التخلِّي عن نصرة، لكنها نظرة اجتهادية مستقبلية محضت فيها النصح لمن أحب، وأرى أن التجربة أثبتت صدقها"

وأشار العودة "ليس كل من سُجن في العراق أو في غيره قد ذهب لأعمالٍ قتالية، فقد سُجن سائق شاحنة لشركة إماراتية وهو سعودي".

وأضاف "من الذي يسعه السكوت على سجناء في (أبوغريب) سيئ السمعة؛ الذي سُجن فيه عام 2003م سبعة وعشرون سعودياً؛ تعرَّض بعضهم لنهش الكلاب، ومات أحدهم وهو "سعد المصبح" ولم يُرسل جثمانه حتى الآن؟ ومات بعده "مازن الحربي" عام 2007م، ولم يُسلَّم جثمانه لبلده إلى الآن! ثم أُعدم "مازن المساوي" ولم يُعيَّن له محامٍ، ولم يحدث أي تدخل لإنقاذه".

وتابع "الآن هناك ستون سجيناً بعضهم محكومون بالإعدام، وفيهم صبي محكوم بالمؤبد عمره ست عشرة سنة، وفيهم "ناصر الرويلي"؛ خطفته مليشيا طائفية وباعته للأمريكان، وصدر له أمر إفراج، ثم أُبلغ أنه محكوم خمس عشرة سنة دون أن يذهب للمحكمة بعد تسليمه للعراقيين!".


يقول العودة "باعتراف مسؤولين عراقيين أن الأمن كثيراً ما يعتمد على (المخبر السري) الذي يكتب -أحياناً- دعاوى كيدية غير موثَّقة!، واستشهد العودة بكلام المحلل العراقي عدنان حسين "إن عدداً كبيراً من أحكام الإعدام غير قانونية، وصدرت استناداً إلى معلومات غير صحيحة، وأشار أيضاً إلى ماقاله المطلق من "تعرض القضاء العراقي لضغوطٍ من قِبَل جهات معروفة، واتهم بعض القضاة بإصدار أحكام تخدم مصالح تلك الجهات".


البلهيد : كلٌ استردّ أسراه إلا أسرانا لابواكي لهم!

كشف ثامر البليهد - رئيس لجنة المعتقلين السعوديين في العراق – الكثير من الخبايا في ملف الأسرى السعوديين في العراق، موضحاً معاناتهم وطريقة محاكمتهم ودور السفارة في حل قضيتهم وسبب تعطيل إفراجهم.

‏وأوضح البليهد أن الأسرى السعوديين في سجون العراق، بدأت معاناتهم بدخول أول دفعة منهم سجن أبوغريب بتاريخ: (2003/9) حيث الإنتهاك والتعذيب، ولم يزالوا حتى الان في سجونهم".

وطالب البلهيد بتحقيق العدالة لأبنائنا في العراق لأنهم أصبحوا ضحية الخلافات السياسية بين البلدين، فكلٌ استرد أسراه إلا أسرانا لابواكي لهم.

وكشف البلهيد بعض ما يتعرض له السجناء في العراق قائلاً: "أدخلت عليهم الكلاب في زنازين أبوغريب، أحدهم نهشت كتفه والآخر نهشت جنبه ومرت عليهم الأشهر وهم في جراحاتهم ينزفون، أحدهم جرحت قدمه من التعذيب ولم تعالج حتى تعفنت وتم بترها في مستشفى أبوغريب، ولم يخبر أهله حتى الآن، تعرضوا للضرب والكهرباء والتسهير من قبل القوات الأمريكية فكان أحدهم يعلق بالكلبشة أياما ولا ينام حتى يعترف، تمت محاكمتهم دون حضور ممثل من قبل السفارة على خلاف باقي الأسرى حتى البنجلاديشيين تحضر سفارتهم محاكماتهم، الغالب حوكم على تجاوز الحدود من عشر سنوات إلى المؤبد وقانونهم حكمه (6) أشهر في ظل غياب المتابعة الدبلوماسية.

واستشهد البلهيد ببعض الأسماء قائلاً "مازن الحربي كان يقاد للمستشفى ويرجع وقدماه تنزف دما من القيد فمات بمرضه ولم يسلم جثمانه ، باسم الكسّار أخذ من سجنه وعذبته ميليشيات ووجد مقتولاً في المستشفى التعليمي في البصرة (2006) ولم يسلم جثمانه بعد، عزام يدخل يومه (22) في الإضراب ويصاب بوباء كبدي خطير، عايد البقمي أخذ قبل أسبوع للإنفرادي وهو عبارة عن دورة مياة متر في مترين بقضية كيدية بعد أن ضرب وأهين، جابر المري حكم مؤبد وعمره (16) معتقل من (2005) معزولا في بغداد عن السعوديين منذ اعتقاله".

‏وبشّر البلهيد الأسرى بقوله: "أحدهم أخبرني أنه رأى النبي صلى الله عليه وسلم واقف على باب السجن وهم يخرجون ورسول الله يمسح على رؤوسهم".


وانتقد البلهيد الجهود المبذولة من قبل الدولة في ملف الأسرى في السجون العراقية وكشف عن سبب تعطل الإفراج عنهم، يقول البلهيد: " ورد خطاب من المالكي قبل أكثر من ثلاثة أشهر يطلب حضور لجنة لإنهاء ملف الإعدام ولم تذهب اللجنة بعد!".


وتابع "صدر عفو عن جميع القضايا المدنية فقامت ليبيا وتونس والكويت وبنجلاديش واليمن ومصر بسحب رعاياها بعد طلب العفو، أكثر من (80%) من السعوديين مشمولين بالعفو الصادر منذ ستة أشهر وننتظر خطاب لطلب العفو ولم يرسل بعد".

‏وأكمل "قبل أسبوعين سحبت سفارة بنجلاديش رعاياها الخمسة من العراق بعد إرسال طلب رسمي للحكومة العراقية، ولم نرسل نحن بعد"، وأضاف "في لقائنا وزير حقوق الإنسان العراقي قال للمحامي الجريس، لماذا التصريحات من بعد أرسلوا لنا لجنة وينتهي الملف".

وفي سؤال استنكاري قال البليهد "هل تتوقعون أن القضية صعبة لهذه الدرجة التي جعلتها تدخل سنتها العاشرة دون حل؟".

وتابع "القضية بين بعدين سياسي وعلاقات مقطوعة مع حكومة موالية لإيران، وملف إنساني يجب حله وهذا مما سبب تأخيرها".

وختم البليهد بالحل قائلاً ‏"بناء على طلب المالكي حل ملف المحكومين إعدام وبناء على العفو الصادر وبناء على كلام وزير العدل العراقي فالحل إرسال اللجنة لإنهاء ملف الإعدام، طلب العفو عن المشمولين فيه وهم الأغلب، ولايكون ذلك إلا عن طريق زيارة بغداد".

مغردون : حان الوقت العدالة لأبنائنا في العراق

شهد وسم (#العدالة_لأبنائنا_في_العراق) حالة من التفاعل والتكاتف لنصرة أسرانا في العراق، المغردون كشفوا عن حجم الظلم الذي يتعرض له أسرانا هناك، وأكدوا أن الوقت قد حان للإفراج عنهم، ووضع المغردون حلاً لإنهاء ملف الأسرى السعوديين في العراق، وتداول المغردون قائمة بإسماء المعتقلين السعوديين في السجون العراقية.


يقول أ.د.ناصر العمر "مايجري لأبنائنا في العراق لايجوز السكوت عليه، فهم مهددون بالتصفية، وأهلوهم في قلق ، فهل نتراخى حتى يقدموا جثثا ؟".

 ويضيف د. محمد العريفي ‏"نعم #العدالة_لأبنائنا_في_العراق ويجب على كل من استطاع نصرتهم أن يبذل أقصى طاقته".

ويتابع د.يوسف الأحمد "عشر سنوات وأسرانا في سجون الرافضة في العراق تعذيب ظلم إعدام.. تعمد إهمالهم من دولهم خيانة للأمانة".

وكتب أحمد بن راشد بن سعيد "رموا أبناءنا في السجن ظلماً.. ولم يرعوا ذماماً أو رسالة.. بني الصفويِّ إنّا أهلُ حق.. ولا نرضى سوى حكم العدالة!".

وويؤكد د.خالد المصلح: ‏"المالكي لم يتوقف عن قتل العراقين رغم كل الدعوات العالمية المنددة فلن يوقفه عن قتل غيرهم إلا مواقف جادة حازمة".

ويسترسل د. خالد الماجد ‏"#العدالة_لأبنائنا_في_العراق حق لهم.. واجب على الحكومة العراقية تحقيقها.. وواجب على حكومتنا فعل اللازم حتى تتحقق".

ويستطرد أبو لـُجين إبراهيم ‏"#العدالة_لأبنائنا_في_العراق مهما تكن توجهات الساسة نحوهم لأنها تخالف رغباتهم فهم مواطنون يجب حمايتهم من الظلم لأنهم بيد عدو ظالم طائفي !".

وشدد المغردون على أن الوقت قد حان، يقول د.محسن العواجي: ‏"الآن فرصة لانتشال ابنائنا من سجون إيران بالعراق حيث أن المالكي قد أدركه الغرق بفضل الله ثم بشجاعة شعب العراق العظيم".

ويوافقه الرأي ماجد الصعيبي "حان وقت #العدالة_لأبنائنا_في_العراق والمالكي قد إقترب من الغرق هو وسفينته الصفويه ولا مغيثَ لهم إن شاء الله (إقترب الوعد الحق).

ويضيف سعود بن ناصر الغنام "تصاعد الأحداث في العراق يزيد من التهديد وحالة الرعب التي يعيشها إخواننا هناك؛ فاللهم الطف بهم وعجل فرجهم".

وعن المخرج لإنهاء ملف الأسرى السعوديين في العراق يقول فيصل الظفيري "#العدالة_لأبنائنا_في_العراق تحتاج وقفة جادة وحازمة من المسؤولين والمعنيين وإجراء مفاوضات مع السلطات العراقية الظالمة لتحرير الأسرى".

وترى عفاف الحقيل "لاشك أن #العدالة_لأبنائنا_في_العراق تستلزم من يطالب بها ويتابعها ويسعى لها ونحن نطلب إطلاعنا على مافعلت جهاتنا الحكومية المختصة من جهود في ذلك".

ويشدد د.عبدالرحمن الصبيحي: ‏"هيبة الدول تعكس اهتمامها ورعايتها لأبنائها في الخارج،قل كم تهتم لأجل أبنائك في الخارج أقل لك كم أنت محترم كدولة".

ويرى ماجد بن عيد الحربي: ‏"من يطلب العدالة من الصفويين كمن يطلب من يهود التخلي عن فلسطين...دعم المجاهدين في سوريا العراق الأحواز هو الحل، طرد السفير الصفوي بالعراق وسحب السفراء العرب سيرغم الهالكي على إطلاقهم".

ويوافقه الرأي غنام العبدالله "في الأنظمة المستبدة والطائفية .. العدالة تنتزع لا تطلب".

والدعاء أيضاً سلاح المؤمن، يقول محمد السائح التميمي "اللهم اكشف ضر إخواننا المسجونين في #العراق وعجل في فرجهم وافضح من غرر بهم وتاجر بدمائهم وهو بين أولاده لتتحقق".

في الختام لايسعنا إلاّ أن نقول: إخواننا الأسرى في العراق بأمس الحاجة لنا، فلنسعَ في نصرتهم ولاننساهم من دعائنا، عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ قَالَ: قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: (الْمُسْلِمُ أَخُو الْمُسْلِمِ لَا يَظْلِمُهُ وَلَا يَخْذُلُهُ وَلَا يَحْقِرُهُ التَّقْوَى هَاهُنَا" وَيُشِيرُ إِلَى صَدْرِهِ ثَلَاثَ مَرَّاتٍ، "بِحَسْبِ امْرِئٍ مِن الشَّرِّ أَنْ يَحْقِرَ أَخَاهُ الْمُسْلِمَ كُلُّ الْمُسْلِمِ عَلَى الْمُسْلِمِ حَرَامٌ دَمُهُ وَمَالُهُ وَعِرْضُهُ).

 قَالَ الْعُلَمَاء: الْخَذْل تَرْك الْإِعَانَة وَالنَّصْر.


امطار الخير والبركة وحالة البنية التحتية السعودية السيئة

أمطار الرياض: أكثر من 5 آلاف بلاغ و(الدفاع المدني) يستنفر
                                                     أمطار الرياض: أكثر من 5 آلاف بلاغ و(الدفاع المدني) يستنفر




 
صور من انقطاع شبه كامل للكهرباء وسقوط عدد من البيوت الحديديه بسبب الرياح الشديده والأمطار الغزيرة
انقطاع شبه كامل على وسقوط محطةبسبب الرياح الشديدةوالأمطارالغزيرة
إخلاءبعض المنازل في ‏‏ من قِبل الدفاع المدني بسبب
أضرار كبيرة وبلاغات متوالية واستنفار جهات الإنقاذ..وإخلاء السكان المتضررين من السيول في

سقوط 200 محور زراعي وانهيار سقف المستشفى

                                                  سقوط 200 محور زراعي وانهيار سقف المستشفى بوادي الدواسر     


صرخة مواطن يلخص أسباب كارثة #سيول_حائل وغرق بعض الشباب بينما الدفاع المدني يتفرج!!

السيل يغرق 3 شباب بشعيب الاديرع بحائل 17\6\1434 
مشاهد من عملية الإنقاذ بعد في
صور من عمليات الإنقاذ في قرية مريفق جنوب
السيول_تجرف_طفلين_جنوب_حائل ، والدفاع المدني يباشرالموقع في محاولة لإنقاذهم في ظل تعلقهم بشجرة
(مدني حائل) يجري عمليات إخلاء للأُسر التي احتجزتها مياه الأمطار بقرية السويفلة
                                                          السيول تغرق قرية المجصة بحائل

تضرر الأثاث وجرف سيارات الأفراد بالصور .. الأمطار تداهم شرطة “عيرف” بحائل

                                                        e4yhj
أدت لانهيارات عدة في الطريق الرئيس والمواطنون تدخلوا لتنظيمه ..أمطار طابة تثير غضب الأهالي من إدارة الطرق بحائل
                                                    rrghbgh


سقوط جدار مبنى الدفاع المدني بسبب الأمطاروالعواصف الشديدة
أمطار غزيرة على ،واحتجازات وأضرار مادية، وإغلاق بعض الطرق العامة

حوطة_بني_تميم
صورة توضح مدى استعداد أهالي محافظة #حوطة_بني_تميم لموجة #أمطار_السعودية 

بالنماص
انزلاق سيارة من أعلى كوبري وادي عايش


نجران
مصرع طفل قرب منزله
                                                       مصرع طفل قرب منزله في نجران بسبب الأمطار

بشفا الطائف
بالفيديو والصور.. البرد الكثيف يعرقل حركه السير


 منطقة الباحة
جريان "وادي رنية" يحتجز مواطنين وسيارات مواطنون: "المدني" تأخر في مباشرة حالات الاحتجاز 
                                                    جريان "وادي رنية" يحتجز مواطنين وسيارات
القصيم

منها 28 احتجاز و3 التماسات ومداهمة سيول لـ3 منازل..“مدني القصيم” باشر 35 حادثا..

                                             “مدني القصيم” باشر 35 حادثا.. ويحذر المواطنين والمقيمين

 المدينة المنورة
إنقاذ 50 محتجزاً و14 مركبة في سيول المدينة المنورة
                                           3136 e1367144525865 إنقاذ 50 محتجزاً و14 مركبة في سيول المدينة المنورة


‏هام | تقريرمسرب من سجن الطرفية عن خطورة الوضع الصحي والإهمال الطبي والتعنت المتعمد


الأنتهاكات الصحية في سجن الطرفية

- إذا مارغب المرء في معرفة واقع مجتمع ما ، فعليه بالنظر في الأوضاع الصحية لذلك المجتمع ، ومن هذا المنطلق يتبين للناظر في الوضع الصحي لسجن الطرفيه مآسي ليس لها حصر أو مثيل في الدول المجاوره .

ومن أبرز السلبيات التي يعاني منها نزلاء سجن مباحث الطرفيه في منطقة القصيم هي:
-القيود المشدده على مراجعة العيادة الصحيه للمعتقل (المريض) إلا عن طريق الطبيب العام والذي لايمكن مقابلته إلا عن طريق الطلب من القائمين على أمور الجناح من العسكريين علما بأنه لايأتي إلا مره واحده أسبوعيا فإذا كنت تتألم تنتضر بالأيام حتى يأتي وإذا أتى ربما يعرضونك عليه وربما يكتفي بعدد قليل غيرك ولا يتم الكشف إلا على حالات محدده وذلك بمعرفة ضابط الجناح أو من ينوب عنه ، مع العلم بأن الكشف يتم بصورة روتينيه وشفويه وتعتمد على سؤال أو سؤالين بالأكثر عن الحالة المعروضه.

-في حالة وجود عارض صحي للسجين فلا يمكن الأستجابة لطلبه بالعرض على قسم الطوارئ ويتم تجاهل طلبه مما يؤدي إلى حدوث إنتكاسات صحيه وأخرها ماحدث للسجين علي إبراهيم الصقيل وتعرضه لجلطه دموية وهو الآن لايتحرك إلا بكرسي متحرك "ولاحول ولا قوة إلا بالله" فالنظام *المعمول  *المعمول به داخل المستشفى هو نظام عسكري بحيث يتم وضع الأغلال عند الدخول من البوابة وكذلك يتم وضع القيود على القدمين واليدين عند التنويم مهما كانت الحاله وهذا الأمر يتنافى مع الأحكام الشرعية ، وكذلك مع المواثيق الدولية والأعراف الإنسانية.

-تأخر المواعيد للعيادات الخارجية "خارج السجن مستشفى التخصصي" دون النظر في وضع المريض الصحي وأمثله ذلك"الأشعة المقطعية-الرنين المغناطيسي-الجراحة-المسالك البولية"

-وجود عسكري مع المريض دائما أثناء الكشف وهذا الأمر يصيب الكثير بالحرج فضلا عن تدخله كثيرا ورفع صوته على المريض والطبيب المعالج مع التذكير بأن الأصفاد في يد المريض .

-أنتشار للحصوة في الكلى والمراره للكثير من السجناء وذلك يضع علامات إستفهام كثيره حول المياه المستخدمة في الطعام والشاهي وعلما بأن المياه داخل الغرف ينتشر فيها الصدأ ومادة الكلور ورائحة كريهه جدا .

-نوعية العلاجات المصروفه سيئة جدا وهي رخيصة الثمن كما أن البعض منها منتهي الصلاحية وهناك إستخفاف في صرف العلاجات ومثال على ذلك:

تم صرف مضاد حيوي (1800)مل لشخص وزنه لايتجاوز54كجم مصاب بجرثومة المعدة وهذا الأمر جد خطير وخطأ طبي قاتل لمن لديهم لديهم إنخفاض في نبضات القلب . 

- التغذية القسريه للمضرب عن الطعام "يقومون بإدخال ليات السوائل من الأنف قسراً مع كون المضرب يعطى المغذيات الوريدية ابتدائاً ولا يحتاج لليات السوائل من الأنف إلا في حالة متقدمة جداً ولكن القصد هو أن يتألم المضرب فرضخ ويفك اضرابة الإحتجاجي ، على الرغم من أن سبب الأضراب يكون في أمر هين على إدارة السجن وسهل تنفيذ المطالب مثل السماح له بالعودة إلى غرفتة السابقة أو الأنتقال منها وهناك من أمضى (85)يوم في هذا الوضع المأساوي ولكن إدارة صالح الجوير متعنته جداً.

-المستوى العلمى والمهني للكوادر الطبية متدني وهم من دول مستواها الصحي منخفض (الهند،باكستان) مما ينعكس سلبيا على صحة السجين على ذلك ينتج مايلي :
1-تشخيص خاطئ وينتج عنه علاج خاطى وبالتالي تدهور الحالة الصحية ومن ثم الوفاة ومن الحالات الموثقه (خالد الرزني الشمري ، سلطان الدعيس ) .

2-عدم الإلتفات إلى الشكوى المتكررة من بعض السجناء على مايحسون به من آلام لأن الضباط يفهمون الطاقم الطبي أن السجن عندما يشتكي الألم فهو يكذب ، وهذا يجعل الأطباء يتجاهلون شكاوى المرضى ، وأحياناً يتهكمون ويتضاحكون عندما تشكوا الألم ومن ثم تتدهور حالة المريض  الصحية وتزداد مع الأيام حتى تصل إلى أمراض مزمنه خطيرة ومن الأمثله الكثيرة :( خالد حمدان الجوير،علي الجربوع ،إبراهيم الدبيان، محمدالسويد،ياسر السابح، عبدالله عبيد العتيبي ،سلطان عباد الرشيدي،..وغيرهم الكثير والكثير) .

-التقارير الطبية الكاذبة المرفوعة لكل جهة خارج السجن والتزوير فيها وتلفيق الأمور الخاطئة هو اسلوب متعمد لإدارة المستشفى بطلب من  إدارة السجن .

-إنتشار مظاهر الشذوذ الجنسي لدى الطاقم التمريضي بالمستشفى من الجنسيات الشرق آسويه "وتجد من الممرضين من يضع الروج على شفتيه " مما يستفز المعتقلين لأنهم ملتزمون ولا يقبلون أبداً هذا الشذوذ مما يسبب لهم الأذيه .

-عدم صرف المستلزمات الطبية الضرورية مثل (كراسي قضاء الحاجة للمرضى المحتاجين لها -عكازات لمرضى العظام ومن في حكمهم من كبار السن -جلاسه طبية-وغيرها )

-عدم وجود مرحاض في غرف النزلاء (إفرانجي) على الرغم من إنتشار بعض الأمراض التي تحتاج إلى وضعية خاصة للجلوس مثل (هشاشة العظام-البواسير-ألم المفاصل ) .

-عدم صرف فيتامين (د) لأن هشاشة العضام أصبحت ظاهرة في السجن بسبب عدم التعرض للشمس سوى مدة نصف ساعة مرتين فقط في الأسبوع 

أو أنهم يحضروت الفيتامين ويجبرون النزلاء على تناول كامل العلبة أمام الممرض وهذا الأمر لايوجد له مثيل في العالم ناهيك عن المضاعفات الصحية على الكلى وغيرها .

-ضيق مكان التشميس وكذلك الأرضية السيئة والجدران العاليه والشبك من الأعلى مما يفقد التشميس من الهواء المتجدد وكذلك من محدودية أشعة الشمس .

-لا يتم صرف نظارة طبية جيدة للمحتاج لها ولا يسمحون لأهل السجين بإحضار نظارة ، وإن صرفوا لأحد بعد عناء وانتضار طويل يصرفون له نوعية قديمة جداً كانت مشهورة قبل ثلاثين عام .

-إذا طلب السجين مرهم للجلدية يكتب له الطبيب الوصفه ولاتصل للسجين وفي المراجعة القادمة بعد فترة طويله يقولون للسجين أرسلناها لك فمن المسؤل ،وأين ذهبت ومن سرقها ومثلها الأدوية؟!!!

وختاماً
ندائنا هذا لانوجهه للداخلية الظالمة لأنها أغلقت مسامعها عن ندائاتنا وعن ندائات أهالينامنذ اعتقلنا وعرفنا بشكل مؤكد كذبهم حين يقولون أبوابنا مفتوحة. 

وكذلك لانوجة ندائنا لحقوق الإنسان لأنها أصبحت أداة بيد الداخلية. 

وإنما ندائنا موجهة لكم يا أيها المناصرون من أصحاب المظاهرات والإعتصامات خاصة ولعامة الشعب عامة ، فلقد ذقنا الإنفراجة وتغير المعامله معنا  بعد تحركاتكم الماضية 

فانصرونا نصركم الله ولن ننسى لكم هذا الفضل بإذن الله مع كونكم توجون الثواب من عند الله أولاً.