الاثنين، 15 أبريل 2013

نماذج من سوء المعامله في سجن الحاير السياسي


1434\3\20                           بسم الله الرحمن الرحيم                                             سجن الحاير السياسي





الوضع في سجن الحاير السياسي مزري جدا وفي بعض جوانبه لايليق بالحيوان فضلا عن الانسان ! ولا نعلم مثيلا للإستخفاف بحقوق المسجونين وقهرهم وإيذاءهم بأنواع الاذى النفسي والمعنوي والحسي إلا ماحصل في سجون الانظمه الاستبداديه الارهابيه البائده مثل تونس وليبيا والعراق وسوريا (عجل الله سقوط طاغوتها ) بل قد وصل الحال السيئ للمساجين ان الاخوه المسجونين سابقاً في سجون الامريكان الكفار في افغانستان والعراق وكوبا (غوانتاناموا) يطالبون بالعوده الى تلك السجون لانها أقل سوءاً من سجن الحاير (وكما تقول العرب ان في الشر لخياراً وكما قال الشاعر حنانيك بعض الشر اهون من بعض) , وسجن الحاير نموذج لبقية سجون المديريه العامه للمباحث بل ربما يكون بعضها اسوء حالاً . سنذكر نحن سجناء الحاير نماذج تصور بعض المظالم الواقعه علينا وكل كلمه نذكرها عايشناها بأنفسنا وليست من نسج الخيال ونحن مسؤلون عنها امام الله .



أولا :مظالم التواصل الإجتماعي :

1- الزياره العامه كل 28 يوما الى 35 يوما ولمدة ساعه او اقل مع منع اكثر الاقارب من الدخول فضلاً عن الاصدقاء (بينما ايران الرافضه الزياره عندهم كل اسبوع ) .

2- الزياره الخاصه كل 28 يوما الى 35 يوما ولمدة 3 ساعات فقط ( ايران كل اسبوع اما البوسنه الدوله الناشئه فيخرج السجين كل شهر عند اهله لمدة 48 ساعه للزياره !! ) .

3- وجود كاميرات تصوير في غرفة الزياره العامه .

4- منع التحكم بالمكيف في غرفة الزياره الخاصه .

5- تفتيش الملابس الداخليه للنساء في الزياره الخاصه (ياللعار !!) .

6- منع التواصل بالرسائل مع الاقارب والاصدقاء خارج السجن (وهو حق ثابت للسجناء في جميع انظمة السجون العالميه والاتفاقيات الدوليه ).

7- منع الحصول على احذيه او ملابس من الاهل في الزيارات .

8- الاتصال الهاتفي كل اسبوع الى اسبوعين ولمدة عشر دقائق فقط ولا تتصل الا بالوالدين والزوجه والاولاد مع بقاء العسكري الوقح امامك طوال الاتصال ولا يكتفون بأن المكالمه مسجله بالكامل عندهم !! (في لبنان يحق للسجين اقتناء جوال وبطاقه للاتصال ولبنان ليست اوربيه !!) .

9- استخدام أساليب استفزازيه في الزيارات فأحياناً يلزموننا بالزياره بالثوب الازرق واحيانا يجلس معك في غرفة الزيارة عسكري لمراقبة كلامك مع زوارك واحيانا حاجزا زجاجيا بينك وبين الزوار .

10- اما السجن الجماعي فهو اضحوكة للعالم ومهزله !! هل تصدقون ان الغرف في العنبر مغلقه على السجناء 24 ساعه وهذا لايوجد في اي سجن في العالم المتقدم او المتخلف بل لايوجد اي مجال للاطلاع على الممر او محادثة زملائك في الغرفه المجاوره او المقابله فأنت محاط بالجدران والخرسانه من الجهات الست وهذا والله لايحصل للحيوانات والبهائم !!

11- منع النقل من غرفه الى غرفه او من جناح الى جناح لمده تصل الى سنه كامله او اكثر .

12- منع المساجين من الكلام مع زملائهم في الغرف ولو بالسلام وهذا ظلم لانعرف له شيئا في العالم .

13- عن تنقل السجين الى غرف الزياره او المستشفى للعلاج توضع الكلبشه في يديه والغمامه على عينيه بشكل مهين واستفزازي مع منعه من الكلام ولو بالسلام على من يراه من زملائه السجناء وبأسلوب جاف من العسكري الذي قد يكون في سن اولاده .

14- يمنعون السجين في غالب الاحيان من اصطحاب الساعه معه في الزيارات الخاصه والعامه .



ثانيا: نظام التغذيه والإعاشه :

1- منع اواني الاكل (الصحون ,الملاعق ... الخ ).

2- منع الماء الحار وحافظات الماء (الزمام ) من حين الى اخر .

3- الشح والتقيد في كمية الاطعمه لدرجة توزيع حبة مشمش واحه لكل شخص وكيلو واحد من التمر كل اسبوع لغرفه ذات ثمانية اشخاص .

4- ممنوع علنيا شراء التمور والفواكه والحلويات والمكسرات من اموالنا الشخصيه الا في نطاق ضيق جداً.

5- ندرة الفواكه والخضروات والورقيات في الوجبات وقد تسبب ذلك في امراض مزمنه للسجناء .

6- الوجبات الخاصه للمرضى لاتصرف الا بشق الانفس .



ثالثا : مظالم المقاضي والطلبات الخاصه :

جميع سجون العالم المتحضر يحق للسجين شراء كل مايحتاجه من خارج السجن والممنوعات قليله جداً , اما في سجون بلادنا (بلاد التوحيد !!) فالأصل هو المنع والمسموح به هو الإستثناء ولذلك فإن قائمة المقاضي تحوي قرابة عشرين عنصرا نصفها حلويات وكل قائمه اسوأ من التي قبلها فالعالم يتقدم مع الزمن إلى الامام ونحن -كالعاده- نتأخر الى الخلف وإلى الله المشتكى وإليكم بعض النماذج :

1- لايسمح بشراء مايلي :المساويك , مشط الشعر , العطور , مواد العنايه بالبشره , أمواس الحلاقه , الشطه , الطحينه , الشابوره , المعلبات الغذائيه , سفر الطعام , أكياس الزباله ( مع عدم صرفها لنا ) , سلات الزباله , الأقلام والدفاتر ( مع ان النظام المكتوب يتكفل بها للسجين ) , الأدويه التقليديه (كالبنادول ) والشعبيه , الخل والمخللات , الملابس والأحذيه , النسكافه , الكابتشينو , مبيض القهوه , الشاي الاخضر , الاعشاب والقائمه تطول من هذه المهازل المؤسفه مع العلم ان سجن ابو غريب للأمريكان وسجون اسرائيل الخبيثه تسمح بكل المذكور أعلاه ثم يأتي من ينافق ويتفلسف ويدعي أن السجين عندنا معزز مكرم وهذا والله هو الكذب الصراح.

2- منع المقاضي تماماً لفترات تصل إلى ستة أشهر حتى تضطر إلى استخدام الليمون (إن وجد ) للتنظيف نظراً لإنعدام الصابون والشامبو !!

3- كمية المقاضي (على قل أنواعها ) محدوده جداً وهكذا تكون سياسة الإذلال الحمقاء .

4- ممنوع شراء الحناء والسدر وصبغات الشعر والساعات .....الخ .

5- مصادرة المقاضي بين الحين والاخر من قبل إدارة السجن بدون أي سبب وبدون تعويض عن قيمتها أو الاعتذار وهكذا يكون الطغيان .

6-أسعار السلع تزيد عن أسعار السوق وهذا لمصلحة المتعهد !!



رابعاً: مظالم الثقافه والمعلومات :

1- منع شراء الكتب (إلا في نطاق ضيق جداً وبمر فترات متباعده) او إيصالها عن طريق الأهل .

2- مصادرة الكتب بين الحين والآخر وبشكل أستفزازي .

3- صعوبة (واحيانا استحالة) مواصلة الدراسه عدا الإنتساب .

4-بالنسبه للمنتسبين فإنه لايسمح لهم بشراء الكتب بل تصرف لهم مذكرات قبل الإمتحان بعدة أيام .

5- منع القنوات الإخباريه بين الحين والآخر .

6- المذياع (الراديوا) ممنوع تماما .

7- منع الإشتراك بالصحف والمجلات (على حسابنا الخاص) وتصرف جريده واحده لا تأتي إلا بالإلحاح .

8- منع الكمبيوتر تماما وكذلك منع الإطلاع على الانترنت مع العلم أنه مسموح في الدول الاخرى (لبنان مثلا) .



خامساً :مظالم الرعايه الصحيه والنظافه :

1- غسل الملابس رديئ وبدون كي الملابس .

2- منع المفارش والشراشف وغيارات المخده .

3- التشميس قليل جداً وقد تسبب ذلك في إنخفاض فيتامين دال عند معظم السجناء .

4-أنوار الغرف مضاءه 24 ساعه وهذا مزعج جداً للسجناء وله أضرار صحيه (سجن جده يسمح بإطفاءها عند رغبة السجين !!) .

5- الحلاق كل اسبوعين (أي تسليمنا مكائن الحلاقه) ولمدة ثلاث ساعات فقط !!

6- منع الإحتفظ بمكينة الحلاقه ومقص الأظافر في الغرفه (والهدف التضييق والإذلال) .

7- عدم تنظيف الغرف ودورات المياه نهائياً (بحجه سخيفه وهي تعاون العمال مع السجناء) .

8- عدم السماح لنا بشراء أدوات ومواد النظافه لتنظيف الغرف ودورات المياه !!

9- العساكر والضباط يدخنون (وبشراهه) في جميع مرافق السجين حتى أن رائحة الدخان تصلنا في الغرف بل يدخنون في العيادات الطبيه !! فأين القرارات الحكوميه بمنع التدخين !!

10- عندما يحتاج السجين إلى التنويم فإنه يخضع لصنوف من الإذلال عجيبه مثل وضع القيد في رجليه طوال الوقت وعدم السماح له بالتشميس او محادثة احد النزلاء ....الخ .

11- يتفنن الممرضون الفلبينون (وخصوصاً النصارى) في اهانة السجناء حتى انهم يرفضون صرف حبوب البنادول او المسحات الطبيه او لزقات الجروح !!                        المصدر

   

  سجناء الحاير

السعودية وكبش اليد العاملة الوافدة


 اصبح من المعروف ان الدول التي تعاني من مأزق اقتصادي او سياسي تتجه انظمتها الى التركيز على اليد العاملة الوافدة المنتظمة وغير المنتظمة فتتحول هذه الكتلة البشرية التي تحرك اقتصاد الدول الى محور تستغله الانظمة لتمرير صرف النظر عن المعضلة الحقيقية وجذورها. فكما الاحزاب الغربية في الدول الديمقراطية التي تعلن في حملاتها الانتخابية عن برامج تطارد اليد العاملة الوافدة نجد ان النظام السعودي يحاول ان يستجدي شرعية جديدة تحت شعار توطين العمل او سعودته، وهو شعار قديم يطرح عند كل خطة خمسية تقررها الوزارات المعنية التي تطمح الى تقليص عدد الوافدين العاملين وتقنين الاعتماد عليهم خاصة في القطاع الخاص الذي حتى هذه اللحظة لا يزال يعتمد على الاجانب بنسبة قد تزيد عن 85 بالمئة.
وفي عملية تراكمية وصل تعداد المقيمين في السعودية الى ما يقارب ثلث السكان، يصل الى عشرة ملايين نسمة من الجنسيات العربية والغربية والاسيوية والافريقية.
ومنذ بداية عصر النفط انتقلت السعودية من دولة تصدر المهاجرين الى دولة تستقبلهم. ففي السابق هاجر ابناء الجزيرة العربية ليعملوا في حفريات قناة السويس في القرن التاسع عشر وانتقلوا الى مناطق في العراق ووصلوا الى الهند طلبا للعمل والتجارة، ولكن حولت الثروة النفطية السعودية منذ الثلاثينيات من القرن المنصرم المنطقة الى مساحة تستقبل اليد العاملة، كان اولها شحنات العمال التي جلبتها شركة ارامكو الى حقول النفط، ومنها المساجين الايطاليين الذين اعتقلوا في القرن الافريقي ونقلتهم الطائرات الامريكية الى الظهران من اجل حفر آبار النفط، ومن ثم فتح الباب على مصراعيه ليد عاملة عربية اولا ثم اسيوية حتى لحظة استقدام اليد العاملة المحلية من مناطق مختلفة في الاطراف والمناطق المترامية وسط المملكة وعلى حدودها.
وبعد توسع اقتصاد النفط والخدمات لم تستطع السعودية وحتى هذه اللحظة ان تقنن اعتمادها على اليد العاملة الوافدة تحت ذرائع مختلفة ومتناقضة، كان أولها: عدم جاهزية المجتمع وانعدام الخبرات ثم عدم رغبة المواطنين بالانخراط في الاعمال اليدوية والمهنية ثم مقاومة القطاع الخاص الذي لا يزال يفضل العمالة الاجنبية على المحلية لاسباب تعزى الى تعقيدات ثقافية واجتماعية، فبينما يظهر النظام بمظهر الحريص على توفير فرص العمل للكتلة الشبابية الناشئة، تصور الآلة الاعلامية السعودية الخلل في ثقافة المجتمع او ممانعة اصحاب العمل فتبدو غير مسؤولة عن آلاف رخص استيراد اليد العاملة الاجنبية التي تصدرها الوزارات. ومؤخرا ظهر خطاب جديد يحاول تحميل اليد العاملة غير المنتظمة مسؤولية بيع الخمور وعمليات السطو وتفشي الدعارة وغيره من الآفات التي تعصف بالمجتمع فتتم عمليات ملاحقة اليد العاملة وترحيلها بين الحين والحين ويبرز النظام وكأنه يطهر الاراضي السعودية من العنصر الخارجي الدخيل على المجتمع والذي يفتك به اقتصاديا عن طريق اعاقة توظيف اليد العاملة المحلية واجتماعيا عن طريق نشر الرذيلة في طيات المجتمع المحافظ الورع.
وتنس هذه السرديات العنصرية غير المؤصلة ان النظام وحده المسؤول عن استقدام اليد العاملة المنتظمة وتقصيره عن تحصين حدوده ضد الهجرة غير المرخصة، وبذلك يتملص النظام من المسؤولية الادارية والسياسية والامنية ويسلط الضوء على العمالة الوافدة ككبش فداء يتقرب به الى مشاعر التأجج الناتجة عن تفشي البطالة وانعدام فرص العمل في اكبر اقتصاد نفطي عربي وعالمي.
ويمهد النظام بسردية خطر العمالة الوافدة الى تفكك السلم والامن الاجتماعيين عندما يبادر المواطن باتخاذ زمام المبادرة ويعتدي على المهاجر الشرعي وغير الشرعي، تماما كما حدث في بعض مناطق المملكة عندما تصدى المواطنون لمجموعات اثيوبية يعتقد انها تروج للخمور وغيره من المحرمات تحت ذريعة تطهير المنطقة من شرور العصابات. وينسى النظام ان عدالة الشارع قد لا تكون في مصلحته حيث ان مفهوم الدولة يعتمد اولا واخيرا على توفير الامن من قبل جهات مسؤولة وليس اشخاصا يبادرون بمبادرات شخصية.
ونعزي استمرارية اعتماد السعودية على اليد العاملة الوافدة حتى هذه اللحظة الى اسباب سياسية بحتة منها اولا: تثبيت حالة تخلق يدا عاملة خارجية تكون معتمدة كليا على عقود عمل محدودة تحت رخص تمنح للشركات والاشخاص كمنح تمكنهم من استمرارية العمل وتوفر اليد العاملة الرخيصة، وكمكافأة تجعل تجارتهم رابحة وغير معتمدة على يد عاملة محلية قد يكون لها مطالب مشروعة.
الاعتماد على يد عاملة خارجية آنية منعزلة عن المجتمع ولا تتمتع بحقوق ثابتة قد ترحل عند اي حالة تململ تجعل الشركات في موقف مستقل عن المجتمع يوفر الخدمات والتجارة الرابحة من دون ان يربط العمال والموظفين بشـروط لها تبعيات على المجتمع وشرائحه.
ثانيا: حول النظام السعودي استقدام اليد العاملة الخارجية الى تجارة رابحة وسياسة توزيع للاتاوات حيث تباع رخص استقدام العمال وتشترى في سوق كبير لا تستفيد منه شركات استيراد اليد العاملة فقط، بل شخصيات محددة لها حق هذا الاستيراد فينتقع اقتصاد الخدمات كما تنتفع الشخصيات المرتبطة بالنظام والتي تمنع انفتاح السوق وتتمركز كقوة محتكرة لليد العاملة التي تحرك الاقتصاد المحلي وتسير اموره.
ثالثا: تخلق اليد العاملة المستوردة وخاصة تلك التي تمارس المهن الوضيعة حالة نفسية عند المواطن الذي رغم حرمانه من كثير من الحقوق يشعر انه شخصية ليست الاكثر دونية، حيث سيجد دوما من هو اكثر منه ترديا في السلم الاجتماعي الطبقي.
فازدواجية المواطن ـ الاجنبي قانونيا واجتماعيا تجعل الاول يعتقد انه ارفع شأنا من ذلك العامل المستورد الذي يظل ذلك الآخر المنبوذ او الشر الذي لا بد منه ويعيش المواطن على وهم التخلص من ذلك العامل في المستقبل بينما هو يمارس ضده ابشع انواع العنصرية والاقصاء من اجل راحة نفسية آنية فيفرج عن كربته بينما يظل العامل المستورد حبيس الازدواجية السعودية التي جعلته ينحدر الى مركز العامل المهان الذي قد يستغنى عنه او يستبدل في اي لحظة وحسب الاهواء. وتجسد حالات هروب العمال او انتحار عاملات المنزل او الاعتداء على اصحاب المحال التي تمتلئ بها صفحات الجرائد السعودية مظهرا من مظاهر الخلل في شروط العمل والبيئة الثقافية والاجتماعية التي يأتي اليها العامل.
وهنا لا نبرئ العامل من مسؤولية الجريمة ان ارتكبها بل نوضح كيف ان البيئة السعودية التي تنعدم فيها ابسط حقوق العمل والعامل تبقى مسؤولة عن مثل هذه الحالات الشاذة، فمعظم اليد العاملة الوافدة مدفوعة برغبة العمل الشريف لاعالة اسر في دول ذات اقتصاد ضعيف يعتمد كليا على حوالات يرسلها هؤلاء الى بلدهم وتعتاش عليها آلاف المجتمعات في اسيا والعالم العربي وافريقيا. وبين الحين والحين تستعرض الصحافة السعودية احصاءات الاموال المصدرة الى الخارج من قبل هؤلاء العمال الوافدين كأرقام تستنزف الاقتصاد المحلي وتحرمه من المردود الناتج عن توظيف يد عاملة خارجية متناسية بذلك ان هذه الارقام تكاد تكون جزءا بسيطا من تصدير المردود النفطي والفائض المالي الى البنوك الخارجية تحت حسابات سرية وصناديق استثمار تبقى مجهولة وغير مقررة على جداول الميزانيات السعودية. وعندما لا يسمح للعامل البسيط استقدام اسرته الى السعودية فهو مجبور على تحويل جزء كبير من مدخوله لاعاشة اسرته في موطنه بينما تهرب الاموال الكبيرة خارج السعودية طلبا لمردود اكبر بكثير من مردودها داخليا وهربا من عدم الثقة باستمرارية الوضع الاقتصادي والسياسي الداخلي.
يعلم النظام السعودي جيدا ان استهداف اليد العاملة الوافدة بين الحين والحين سياسة هدفها تحميل المسؤولية لمن ليس له القدرة على تحملها، حيث يسلط الضوء على الآخر الغريب المحتاج بينما يظل المسؤول الاول والاخير عن هذه المعضلة القديمة المتجددة محصنا، فيضمن بذلك تجييش مشاعر وطنية زائفة ضد هذا الآخر بدل ان يحل ازمة البطالة بطرق مشروعة تعكس استراتيجية بعيدة المدى ونظرة اقتصادية بحتة غير مضللة باهداف سياسية تنتقي جنسيات محددة وافدة لكسب شرعية تدغدغ مشاعر المواطنين تماما كما حدث عندما تم ترحيل اكثر من مليون يمني في التسعينات لاسباب سياسية صرفة وكما هو الحال الآن عندما يتم ملاحقة اليمنيين وغيرهم وترحيلهم بالجملة كوسيلة ضغط على حكومات بلادهم وقد يؤدي الى انهيارات اقتصادية تكون تداعياتها كبيرة وخطيرة على السعودية بالذات، خاصة ان حدودها الجنوبية تتعانق مع حدود دولة تعتبر من اكثر الدول فقرا في العالم العربي. ومهما طال الجدار العازل مع اليمن وارتفع الا ان المعضلة ان كانت امنية او اقتصادية لا تحل باستهداف اليد العاملة الوافدة بل بسياسة تستثمر العوز الاقتصادي اليمني تحت شروط انسانية وعمالية تليق بالمركز المحوري السعودي وتتفق مع شروط العمل العالمية لتنهض باقتصاد البلدين. فالدول الغنية التي تحترم نفسها لا يمكن لها ان تستمر في استغلال اليد العاملة الوافدة ككبش فداء تضحي به عند كل معضلة سياسية تواجهها.
‘ كاتبة واكاديمية من الجزيرة العربية
القدس العربي

نشرة منوعة ليوم الأحد 1434/6/4

****************************************************

اللهم ارضنا بما قضيت لنا من أمر وبارك لنا في ما بقي لنا من عمر وجنبنا كل خطر وشر يا رب العالمين
****************************************************
مجموع #تغريدات د. #سعد_الفقيه عن انحسار هيبة الدولة وسيناريوهات
****************************************************
تغريدات محمد البرادي حفظه الله عن وصف المعتقلات
****************************************************

خطة خالد الفيصل .. للغيورين .ستسمعون خلال الأيام القادمة توقيف ثلاثة من مشائخ بعضهم خطباء منابر وبعضهم من المحتسبين بسبب المكاتبات
****************************************************

من اعان ظالم سلطه الله عليه كانت الهيئة تحاصر المعتصمات اليوم هم يٌحاصرون
****************************************************

أسماء معتقلي الجوف الذين قضوا سنين عده دون حكم ،؛ واغلبهم حكموا وقضوا حكمهم ومعهم صك افراج من ديوان المظالم
****************************************************

راح نذكر الي عندهم صك افراج من ديوان المظالم ولم يفرج عنهم ؛ ، سعود الغشم بشيرالرويلي سلطان عواد حكموا سنه
****************************************************

المعتقل محمد عايض اليامي حالته من أغرب الحالات وأمراضة عجيبه ناصروه على هذا الوسم #أطلقوا_محمد_اليامي
****************************************************

مشعل أخذ من اراضي السعودية اكثر مما اخذت اسرائيل من اراضي فلسطين .. الارض مقابل السلام ياسمو الامير
****************************************************

سؤال: ما مصير الجزء الأكبر من المال العام؟ وماهو السبب الحقيقي لذلك؟ ولماذا يستمر هكذا لعشرات السنين؟ وما هو العلاج الجذري؟
****************************************************

في عام 93 ميلادي استخدمت السلطة هيئة كبار العلماء لضرب أول جمعية حقوقية في المملكة (لجنة الدفاع عن الحقوق الشرعية)
****************************************************
اذا شفت المغرد أسد في انتقاده للوليد بن طلال ونعامة عند الملك وبعض المتنفذين من ال سعود فعلم بأنه ما زال في مهما ادعى من شجاعة.
****************************************************
خرجت قبل قليل من بعد أن سلمت مكتب القاضي عمر الحصين إجابة الدعوى لـ صباح الغد

****************************************************
بالصور.. ملاحقة أمنية تتسبب في وفاة شابين وإمرأة وإصابة 6 في حادث مروع بالرياض #فساد_الحكومة_السعودية
****************************************************

سجين منذ 18 / 4 / 1424هجري وإلى الآن لم يحاكم،توفت زوجتة وهو بالسجن لديه اربع ابناء ايتام الام

****************************************************

١/خرجت من زيارة زوجي ‏‏ يبلغكم سلامه ويقول لكم انه ثابت على مبادئه مهما طال السجن وان سجنه لامبرر له 
٢/ان كان سجن لاستكمال سجنه فهو حكم تعسفي لم يبنى على ادلة ثابتة وقد ميز بدون رد الدعوى لذلك هو لا يستحق هذاالحكم الجائر
****************************************************
تغريدات مصعب الفهد عن أبيه المعتقل الشيخ ناصر الفهد فرج الله كربته ونصره
****************************************************

:الإيمان قوة وحماية عن الوقوع في السفاهات. وحسنُ الخلق يؤسس الفضائل ويدفع الرذائل والتجاوز عن هفوات العاثرين خلق الصالحين
****************************************************

ألا تلاحظون تزامن ظاهرة مع ؟ ثم خمود تلك الظاهرة!
وهل ننتظر(إشاعة) لتشتيت الأنظار مع كل حدث لايروق لهم؟

****************************************************

سنن قل العمل بها
****************************************************
الشيخ حجاج العجمي دول الخليج اشترطت عليه ان يدعم الكتائب التي ترضى عنها امريكا فقط
****************************************************
هاشتاق خالٍ من الليبراليين ممن تخصصوا في تحرير المرأة وأخطاء الهيئة، هاكم كارثة سببها شرطة أين أنتم؟ اتقدعنوا!
****************************************************
هيئة الامر يغضبون من منكرات الجنادرية ولم يغضبوا لاعتقال المسلمين أو كفربن سعود البواح بموالاةالكفار والحكم بالطاغوت
****************************************************
الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر جزء أصيل من هذا الدين .. لكن الجهاز الرسمي الموجود حاليا أؤمن أنه سلاح بيد المستبد يستخدمه للتلميع والقمع .
****************************************************
انصروا أختكم تحكي معاناة زوجها عبر هاشتاق  

****************************************************

رئيس بعثة الإمارات في :(نتلقى تعليمات مختلفة ومتناقضة من عدة جهات)
مرحباً بكم في
****************************************************

ميزانية #مرقص_الجنادرية 500مليون، بينما لايوجد بين المناطق قطار بخار 
****************************************************

هيئة كبار العلماء تحرم الآثار الحجازية، وفي تعرض نعال عزوز

****************************************************
مصادر: توجيهات عليا بمنع دخول الشيخ لمهرجان وتعميم صورته على بوابات الدخول لتنفيذ ذلك.
****************************************************
****************************************************
****************************************************
المتحدث باسم وزارة الداخليه منصور التركي :
الشيخ وليد السناني صادر بحقه حكم باستمرار حبسه حتى يرجع عن معتقده.أ.ن
جميل .ايش معتقده ممكن اعرف؟
****************************************************
توفيت والدته بالسجن
تزوج بالسجن
ولدله ولدبالسجن
فهل تنتظرونه يموت بالسجن؟ويقبربالسجن؟ محكوم سنتان وله عشرسنوات!! أي كرامة نعيش؟
****************************************************

وقفة نسائية في القصيم
بعنوان "السعودية تعرّض أسرانابالعراق للقتل" ١٤٣٤/٦/٤
****************************************************

بدر الحربي "أبوطارق" سجين يدخل عامه العاشر بدون محاكمة .!!
١٠ سنين عمر إنسان .. من المستفيد من عدم إطلاق سراح السجناء ؟؟
****************************************************

العدد الثاني من مجلة نصرة المعتقلين, , انشر ياغيور 
****************************************************

سجين منذ 18 / 4 / 1424هجري وإلى الآن لم يحاكم،توفت زوجتة وهو بالسجن لديه اربع ابناء ايتام الام
****************************************************
 
الله أكبر و لله الحمد
الشيخ عبداللطيف السالمي من سجن ذهبان وقع إستراحة

****************************************************

‏وإنما حدثت في سجون محمد بن نايف فلا تستغربوا!! وصاحب القصة هو أخونا الأسير الملقب ب (قني) من أهل الزلفي#نشر_قضايا_الأمة
****************************************************
اعلان
بعد قليل ننشر حدث هام
****************************************************

أنس العنقري في سجن الطرفية مضرب منذ اكثر من 120 يوم وحالته الصحية متردية ويعطى المغذي عن طريق أنفه
****************************************************

أبو شيماء أحمد الشهري منوم في عيادة سجن الحاير ، مضرب عن الطعام منذ أكثر من ٥٠ يوم وضعه الصحي صعب
****************************************************
التعددية بين هدي الراشدين وهوى المستبدين
****************************************************
يعلن
****************************************************

الاضراب مستمر في سجن الحاير جناح ٧ و ١٠ سبب الاضراب الاحتجاج على ذويهم اثناء الاعتصامات السلمية خاصة سجن النساء
****************************************************

هذا انا يا ابي واختي عائشه سنضل ندعي الليل والنهار على من اعتقلك وعلى من ظلمنا وظلمك ابنك المنتصر بالله
****************************************************
غدا 9ص انصروه بحضوركم
حديثه عن اعتصامات سجون الحائر الاخيرة و#اعتصامات_الحد_الجنوبي
****************************************************
رسالة انسحاب الشيخ بن جبرين رحمه الله من (لجنة الدفاع عن الحقوق الشرعية) عام 93م بعد الضغط عليه ليسهل ضربها 
****************************************************
اعتقال د.العودة والحوالي وصاحب هذا الحساب في عام 94م بعد صدور بيان من هيئة كبار العلماء ضدهم 
****************************************************

١-٢/
الاعتداء على الغرفة ١٣ جناح ٨ (أمس) سجن الحاير بسبب التعديات اللفضية المتكررة من قبل أحد العساكر ثم بدخول المقنعين
٢-٢/ ضرب و سحب فيصل العيدان و فهد رقاد و مناحي العصيمي و صالح الجمعة لزنازين جناح التعذيب بدون فرش مقيدين مكلبشين
****************************************************

الاعتداء على عبدالرحمن المقاطي (ج٨ الحاير)أخرج يوم السبت من الغرفة لأنه يطالب ببعض حقوقه وتفاجأ بإحضار القيود وتكبيله وسحبه للزنازين
****************************************************

١-٣/ 
الاعتداء على عبدالحكيم العياف (جناح ٨ غرفة ٣ الحاير) الاثنين الماضي بسبب العبث بأغراضه الشخصية و رمي المصحف
٢-٣/ فأنكر على السجان بشاعة الجريمة فكان الرد بإحضار المقنعين و ضرب و سحب لزنازين التعذيب لمسافة طويلة رغم ما يعانيه من أمراض
٣-٣/ فقد أصيب بجلطة وسكته في القلب وهو يعاني من هشاشة في العظام وسوء تغذية و ضعف عام و هزال و ضعف في القلب
****************************************************

تستحق التجربة - خطة شعبية وسهلة لانتزاع الحقوق في تمام الساعة الرابعة عصرا ( 1434-7-10 )
****************************************************
من حفظ الله بحفظ دينه نصره الله وأيده على عدوه وحفظه من مكائده قال تعالى:وكان حقاعلينانصرالمؤمنين
****************************************************

١-٦/
مطالب المضربين عن الطعام في سجن الحاير 1) تطبيق النظام بحق السجين والسجان وعدم استثناء أي من المواد لصالح المباحث وانتهاك لحقوق المعتقل
٣-٦/ ٣- إخراج المرضى وعلاجهم في المستشفيات المتخصصة وعدم رميهم في الزنازين او ما يسمى مستشفى السجن
٤-٦/ ٤- إيقاف مسلسل التسمم الغذائي و برنامج الموت البطيء بإغراق الوجبات بالزيوت و الأملاح
٥-٦/ ٥- محاكمة محققي المباحث والفريق الهويريني ووزير الداخلية محمد بن نايف على الاعتقالات التعسفية
٦-٦/ ٦- تعويض المعتقل عن الضرر المادي و النفسي و الأسري و الاجتماعي عن بقائه في السجن بدون سند نظامي او حكم قضائي
****************************************************

عدم تطبيق اوامر الملك لاتخرج عن حالتين
١ انها اوامرشكلية تخديرية لا يريد الملك تنفيذها على أرض الواقع ٢ او ان الملك فقد قيمته واصبح مهمشا
****************************************************

 
مسؤول أمريكي يفضح آل سعود ويقر أنه عمل قوادا لهم ****************************************************
د.الحامد يفحم القاضي في وجوب الجهاد السلمي: 
****************************************************
د.الحامد يثبت بالحجة أن القاضي هو الخصم والحكم: 
****************************************************
د.الحامد يجعل القاضي مع وزارة الداخلية تحت الاستجواب: