الاثنين، 11 مارس 2013

تعذيب الاستاذ مراد بن محمد المخلف القصة الكاملة في مباحث الدمام ، شفاه الله


(رسائل و نداءات نشرت في وقت سابق .. للاسف تفتقر للتواريخ .. مراد خرج مشلول مقعد على كرسي متحرك)

تعذيب الاستاذ مراد بن محمد المخلف القصة الكاملة

قبض على مراد بن محمد بن عيسى المخلف في تاريخ 14 / 3 / 1431 هـ من قبل مباحث الدمام في قضية إلى يومنا هذه لا نعلم ماهي بالضبط ، علماً بأنه لم يُصادر في بيته ما يدينه ولم تسجل عليه أي ملاحظات في أرصدته أو حساباته . ولم تكن له أي علاقات مشبوهة ولا تجمعات مناهضة للدولة .

وخلال أشهر من القبض عليه حاول المحقق الذي يحقق معه إدانته بالقوة وذلك عن طريق التعذيب الذي كان يمارسه عليه ، من خلال الضرب المبرح والتعليق لعدة أيام والتوقيف والتسهير وتكسير الألواح الخشبية على ظهره ، وكان المحقق الذي يحقق معه يقسم بالله بأنه سيضم الأخ مراد ضمن خلية من الخلايا الإرهابية حتى يُعلق رتبة [ الرائد ] على كتفه كما يقول !!
وقد نتج عن هذا التعذيب إصابة الأخ مراد بشلل بالقدمين ولا حول ولا قوة إلا بالله .

حاولنا عدة مرات إيصال صوتنا للأمير محمد بن نايف ولكن في كل مره تبوء محاولتنا بالفشل ولا يستطيع والد الأخ وأخيه الإلتقاء بسموه وها نحن وبعد عدة محاولات استطاع والد الأخ الالتقاء بالأمير أحمد بن عبدالعزيز والذي تكرم بإرسال لجان لمتابعة موضوع الأخ مراد ولقد جاءت حتى هذا اليوم ثلاث لجان .
اللجنة الأولى لجنة رفيعة المستوى كما قيل لنا ولقد قامت بأخذ أقوال الأخ مراد والتصديق عليها . ثم جاءته لجنة وقامت بتصوير آثار التعذيب التي كانت واضحة عليه والمتمثلة بالشلل كصورة أكبر على حجم التعذيب الذي تعرض له إلى جانب بعض الآثار الظاهرة أما بقية الآثار فأظن أن سنة كاملة مرت كانت كفيلة بإخفاء تلك الآثار كما قامت بإخراجه لمستشفى خارج السجن والأمر بأخذ أشعة على أنحاء عده من جسده . وأما اللجنة الثالثة فلقد جاءت قبل أسبوعين تقريبًا وأمرت بتحويل الأخ لمستشفى في السجن لتلقي العلاج الكافي .

وبكل بساطة ودون أدنى شعور بالمسئولية تقوم مباحث الدمام بتحويل الأخ للمستشفى ولكن المضحك أنها تركته دون أي علاج والأدهى والأمر قامت بتكبيل إحدى يديه بالسرير وأتساءل وبكل ألم كيف يستطيع شخص سليم ممارسة الحركات الطبيعية المعتادة من قيام أو قعود وهو مكبل اليد فضلا أن يحدث هذالشخص مشلول !!

والعجيب أن اللجنة تقرر بضرورة توفير كرسي متحرك في زنزانته ليستطيع على أقل تقدير الذهاب لدورة المياه أعزكم الله دون أن يقوم زملاؤه بحمله ولكن المقدم يتبجح في زيارتنا الأخيرة للأخ ويرفض توفير الكرسي المتحرك بحجة أن هذا ممنوع في نظام السجن !! وبعد عدة محاولات من والد الأخ وابنه تفضلت مباحث الدمام وبعد مضي ستة أشهر من شلل الأخ بتوفير الكرسي المتحرك .

ومن هنا وبعدما رأينا استخفاف مباحث الدمام بالسجين وأسرته والكذب الصريح على لسان مسؤولين في وزارة الداخلية ومحاولة تضليل أي لجنة تقوم بزيارة الأخ مراد المخلف للإطلاع على حالته وإخفاء التقارير الطبية التي كانت تسجل من قبل أطباء مختصين كحالة الصرع التي كانت تصيبه بداية الاعتقال .. ومن عبر هذه الصفحة يطالب أهل الموقوف مراد المخلف من وزارة الداخلية ما يلي //

أولًا / تكليف لجنة لمتابعة قضية الأخ مراد بن محمد بن عيسى المخلف ومحاسبة المحقق الذي سبب له الشلل بعد أن كان سليمًا معافى .
ثانيًا / تكليف لجنة للإطلاع على الكاميرات التي كانت في زنزانة الأخ مراد المخلف حينما كان في الزنزانة الانفرادية وتحديدًا في شهر محرم لهذا العام حيث بدأت تظهر عليه حالة الشلل حينما ظل قرابة الشهر يزحف على بطنه حينما يريد الذهاب لدورة المياه أعزكم الله كما كان يتم تركه مدة أربعة أيام دون طعام .

ثالثـًا/تكليف لجنة بالتحقيق مع المقدم الذي حاول عدة مرات تضليل اللجان التي كانت تزور الأخ مراد وعدم تنفيذه هو والمسؤول الأول في مباحث الدمام عن تنفيذ التوجيهات التي كانت تأمر بها تلك اللجان .
رابعًا / تكليف لجنة لمتابعة كافات الأوراق الطبية والتي قام الأطباء بتوثيقها عن حالة الأخ مراد والتي كانت تُجمع على إصابة مراد بشلل بالقدمين وتختلف أسباب الشلل ولكن من ضمنها خلل في قناة النخاع .

خامسًا / تكليف لجنة لمتابعة محاولة مباحث الدمام في عدة مرات بتوقيع مراد على أن ما حصل له كان نتيجة لحادث قديم تعرض له ولقد كان من ضمنها الاتصال علي [ زوجته ] ومحاولة إقناعها بإرسال أي تقرير يوضح أن مراد يعاني من مشكلة صحية وأن هذه الأوراق ستكون كفيلة بإخراجه ، كما قامت بتهديد مراد بإعادة تعذيبه من جديد إن لم يوقع على هذه الورقة .

سادسًا / تكليف لجنة بمتابعة قضية مراد والإفراج عنه بشكل سريع فهو بوضع صحي سيء للغاية وخاصة وبأنه مقعد على كرسي متحرك والآن قدماه متورمتان ومزرقتان وبدأ يظهر عليها التقوس الشديد بشكل يوحي بوجود عاهة أخرى خطيرة.

أسأل الله العلي الكريم السميع المجيب أن يُعجل له بالفرج والشفاء العاجل وأن يفك أسره .

........................ 

تحية طيبة / جاءتني الكثير من الرسائل والاتصالات التي كانت تسأل وبألم شديد عن الوضع الصحي لأبو عمر مراد المخلف وما جرى له وخاصة بعدما تحدثت كثير من المواقع في التويتر والفيس بوك عن وضعه الصحي ووصفة بأنه محرج وسيء للغاية .

وحقيقة ما تعرض له زوجي يصعب على وصفه جملة وتفصيلا وقد تصف الصورة المرفقة لأبو عمر الوضع الصحي الحقيقي وخطورة ما كان عليه .
باختصار ما حصل لأبو عمر هي بمثابة قصة من ضرب الخيال فمن رجل سليم إلى رجل معاق ومن ثم رجل طريح الفراش فاقد للوعي ، ما حصل لأبو عمر ليس أمراً مخالفاً للإنسانية فحسب بل هو بعيد كل البعد عن تقدير الإنسان واحترامه ومخالفاً للشريعة الإسلامية أولاً والقوانين الدولية ثانياً .

الجميع يعلم أن زوجي كانت تنتابه حالة تشنج تعود إليه بين فترة وأخرى ولكن ما حصل له مؤخراً هو ما كنا نخشاه ونتخوف منه فلقد انتابته حالة تشنج شديدة صحبتها غيبوبة وفقدان للوعي بشكل كامل ولم يستطيع شفاه الله تقدير كم من الأيام مكث في هذه الغيبوبة ، حاول مستشفى السجن محاولات عديدة لإعادة الوعي له وحينما عجزت عن هذا قامت بنقله بشكل سريع وعاجل إلى مستشفى الدمام المركزي والذي فشل أيضا في إعادة الوعي له فما كان من مباحث الدمام إلا أن قامت بالاتصال على والده لتخبره بأنه تم الإفراج عن ابنه مراد المخلف وضرورة الحضور بشكل عاجل وسريع لتوقيع أوراق الإفراج وكان الهدف من هذا هو استلامه كجثه هامدة بعد أن يئست مباحث الدمام من إفاقة أبو عمر وإلى الله المشتكى .

ذهب إخوة أبو عمر لتوقيع أوراق الإفراج عنه ولكن لم يكن خروجه من السجن كأي سجين وإنما يخرج من المستشفى بعد أن أصبح ممداً طريح الفراش فاقد للوعي ، والمضحك المبكي بأنه تم توقيع أخوه على ضرورة إحضاره للمحاكمة !! ولا أعلم هل يحاكم شخص وهو بهذا الحال وقد حصل له ما حصل ؟؟ وهل كانوا يريدون محاكمة جثته وإحضاره من قبره..!!

ظل أبو عمر في مستشفى الدمام المركزي في وضع مأساوي ومؤلم والعجيب أن المستشفى لم يكن له أي دور طبي في متابعة حالة زوجي وكان دوره مقتصر على المسكنات والمخدر ليس إلا !! وحينما رأينا هذا ما كان من أهل زوجي إلا أن قاموا باستئجار سيارة إسعاف مع ممرض ليتم نقلة لمنطقة الجوف علماً بأن الطريق يصل إلى 1500 كيلو وهذه المسافة ليست بالبسيطة على الرجل السليم فكيف برجل مريض طريح الفراش أو فاقد الوعي.
هذه هي قصة أبو عمر مراد المخلف عاد إلى بيته من جديد ولكنه أخذ من مكتبة وهو مدير متوسطة د / عارف المسعر بسكاكا الجوف قبل سنتين وهو بكامل صحته وهاهو اليوم يعود إلينا محمولاً طريح الفراش . وليسجل التاريخ هذا اليوم الذي امتزجت فيه مشاعر الفرحة بخروجه بدموع الأسى على وضعه الصحي والذي لم تتكفل وزارة الداخلية على أقل تقدير بتحمل مسئولية علاجه أو نقله .
أخيراً .. أدعوا كل من قرأ كلماتي هذه بالدعاء لأبوعمر بأن يمن عليه العزيز الرحيم بالشفاء والعافية وأن يحيّ الدم في عروقه كما يحي سبحانه العظام وهي رميم .

........................

أُلجمت كثيراً .. وبكيت أكثر
حاولت مِراراً وتكراراً إخفاء ما حصل لزوجي من قبل مباحث الدمام عن أهلي وقرابتي .. وحاولت أن أتخذ منهجاً سلمياً في المطالبة بحق زوجي دون أن أحدث ضوضاء أو إثارة ...
ولكن في كل مره أزور فيها زوجي أرى أن مباحث الدمام تزداد سوء وطغياناً وكأنها تملك تصريحاً من قبل وزارة الداخلية بأن تصول وتجول دون رقيب ، ولكن ما حصل لزوجي في زيارتنا الأخيرة أجبرني على أن أكتب ما حصل له عّل صوتي الكسير والحزين يصل للمسئول الأول والذي حاولت مباحث الدمام إخفاء وتكتيم الكثير من الأمور عنه والتي انتهكتها مع زوجي دون أن تراعي الله تعالى أولاً والإنسانية ثانياً ودون أن تراعي وزارة الداخلية والتي هي المسئول الأول والأخير عن كل مخالفة تصدر من أي جهاز من أجهزة المباحث لأنه هي الممثل الأعلى لهذه الأجهزة .
........................ 
بسم الله الرحمن الرحيم

نداء من زوجة الموقوف المقعد مراد المخلف للمسئول الأول في وزارة الداخلية .. لمن لم يقرأ قصة هذا الرجل ]
نداء أبعثه للمسئول الأول في وزارة الداخلية الأمير نايف بن عبدالعزيز
نداء أبعثه للمسئول الثاني في وزارة الداخلية الأمير أحمد بن عبدالعزيز
نداء أبعثه للمسئول الثالث في وزارة الداخلية الأمير محمد بن نايف
نداء أبعثه عبر صفحات الأثير لكل مس...ئول في هذا الوطن الكبير ..
نداء أبعثه لكل من يملك زمام الأمور وله سلطة عليا
نداء أبعثه لكل شريف على وجه هذه المملكة الرحبة
نداء أبعثه لكل رجلاً شهم يأبى أن تستجير به امرأة ولا يجيب ..
نداء أبعثه لكل وزير .. ولكل سفير .. ولكل كبيراً كان أو صغير

هذه خالتي زوجها مسجون من سنه كامله في سجن القصيم
فكتبت ابنتها {جود مراد المخلف ذات الاربع سنواات هذه الرساله
فياليتها تصل اليهم
تحية أطفال .. لا تعرف إلا معنى الصدق والصفاء .. والحب والعطاء ..
تحية ابتسامة طفل .. تلاشت خلف قضبان حديدية .. 
فماتت خلفها تلك البسمة الوردية
تحية جود .. لصاحب الكرم والجود
تحية سديم .. لمن خيره كالديم
تحية عمر .. لأهل العزم والأمر 

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بأي الكلمات أبدأ رسالتي هذه يا سمو الأمير .. وبأي لغة أصيغ حروفها وأنظم أسطرها ؟؟
لا أعلم حقيقة .. لكني أعلم أن لغة الطفولة لغة يفهمها الجميع وينصت لها ولبراءتها كُل من يملك قلباً سمحٍ وأذن واعية ..
أرجو أن تسامحوني يا سمو الأمير ...
سأزعجك بهمومي ، و أشغلك بمشاكلي وقضيتي , 
وأعلم أن لديكم من المهام والمشاغل ما يصغر معه مصابي 
لكنني أملت في فضلكم ورجوت حلمكم 
واستنجدت بفداحة المسؤولية الضخمة التي تستشعرونها – 
تجاه قضايا هذه الأمة وأبنائها - وكنتم بحق لها أهلا
لذا رأيت لزاما علي أن أسطر هذه الكلمات
علها تصلك ياسمو الأمير
فتلبي بها مطلبي .. وتفرج بها كربي أنا وإخوتي
أنا جود .. ذات الأربع سنوات ..
أحكي لك قصة عذبة عشتها بين كنفي والدي الحبيب ..
ثلاث سنوات عشتها بين أحضانه .. 
أنام وأصحو .. أضحك وأبكي ..
أخرب وأكسر .. أذهب وأعود
ولا أرى إلا صورة والدي الحنون 
أغفوا في أحضانه .. على نغمات صوته الدافئ وهو ينشد لي
[ ومن غيرك ياجودي .. بابا مفقودي 
وأنت وأنت جودي .. عمري وجودي ]
فأغمض جفناي وكلي سعادة وراحة بال
وبعد أحلامٍ وردية أغفوا عليها ، أصحو لأجد والدي عاد من عمله وهو يحمل معه كيس من الحلوى يهديني إياه لأضع قبلتي على خده ويداه ..
وفي يوم من الأيام .. ظللت أنتظر والدي عند باب منزلنا
عله يعود من عمله .. لكني انتظرته الساعة والساعتين ولم يعد ..!!
فعدت أدراجي من جديد وفي كل وقت ظهيرة أنتظر عودته ولكنه لم يعد ..
نعم .. علمت أخيراً .. بعد سنة كاملة وبعدما زرت والدي أنه في السجن ..!!
لماذا سجن والدي .. وأنا أعلم أن السجن ليس إلا للمجرمين ..
ووالدي لم يكن يوماً مجرماً .. 
لكني أسألك أنت يا سمو الأمير .. 
لماذا والدي لم يقف على قدميه حينما أقبلت عليه ليحتضنني كعادته بعد هذه المدة الطويلة التي غابها عني ..!!
لماذا لم يقف على قدميه ليقذفني نحو السماء ثم يعود ليمسك بي ..
لماذا لم يقف على قدميه ليضمني بكل حب وحنان ..
لماذا أصبح هو الآن يجلس على كرسي متحرك ..
بعد أن كان يذهب ويعود .. ويجلس ويقوم
من الذي فعل به هذا ولماذا شُلت قدماه ..
كُل ما أعلم يا سمو الأمير أن والدي أصبح اليوم مشلول القدمين ..
وكُل ما أعلمه أن والدي لن يقدر على أن يذهب بي إلى شاطئ نصف القمر كما وعدني في يوماً ما ..
كُل ما أعلمه أن والدي لن يقدر على أن يذهب إلى عمله ليعود بكيس الحلوى معه ..
كُل ما أعلمه أن والدي أصبح يجلس على ذلك الكرسي المتحرك الذي ليتني أقدر على تحطيمه علّ والدي يعود كما كان ..
وها أنا اليوم ياسمو الأمير وبعدما أغلقت أمامي جميع الأبواب
وبعدما عجز جدي الكفيف أن يلتقي بسموك الكريم في هذا اليوم ..
أتوجه بوجهي الطفولي نحو سموك الكريم.. علني أجد النصرة عندك
أولست أنت من يملك أمر الإفراج عن والدي وخاصة وهو بهذا الوضع الصحي السيئ ؟؟
أولست أنت من يملك محاسبة من سبب ذلك الشلل لوالدي الحبيب ؟؟
أولست أنت من يملك صلاحية إخراجه من قبضة من لم يراعوا الله تعالى فيه
أبعث برسالتي تلك ياسمو الأمير ..
فوالدي الآن أمانة في عنقك .. أمانة في عنقك .. أمانة في عنقك
سألتك بالله ثلاثاً أن تخرجه .. فتقوس رجلاه وأزرقاقهن واحتباس الدم فيهن يوحي لي بأن قدما والدي قد تبتر إن ظل على هذه الحالة ..
وأعدك يا سمو الأمير أن أدعوا لك في الليل والصباح
أعدك بأن أدعو لك بالبرد وبالهجير ..
أعدك أن أحكي قصة شهامتك ونبلك لكل من في هذا الكون الفسيح

ابنتك // جود بنت مراد محمد المخلف

.........................

يا بابا ليه تهجرنا وتتركنا كما الأيتام 
يا بابا ليه ما ترجع وتمسح دمعة أطفالك 
يا بابا الحزن عذبنا يطاردنا كما الأحلام 
يا بابا الكون من بعدك جرحنا بليلة الحالك 
يا بابا جود مشتاقة تبيك تبدد الأوهام 
تبيك تعود مثل أول وترسم بسمة عيالك 
أبيك تقول لي قصة تنومني وأنا ما نام 
ولحظة تزعل [ الماما ] أجيك وأزبن ظلالك 
أبيك تجيب لي لعبة أبي دفتر مع الأقلام 
وأبي يدك على يدي وأرسم وردة تهدا لك 
أبيك تشيل سدومه وتسابقني على الأقدام 
وترقا الطعس لعيوني وأنا يا بابا أرقالك 
وأبيك تظم محبوبك تقول إن الغرام هيام 
وأجيك بلهفتي طفلة وأشوفه ينشرح بالك 
وأبيك تقول بي شعرك وأبيك تردد الأنغام 
أبيك تقول يا جودي أحبه حيل موالك 
أبيك الفارس المعروف وللمهرة رسن ولجام 
وأبيك الماضي المذكور وكريم وتكرم دلالك 
أبيك الحر لا منه رقا فوق السحاب وحام 
وأبي كفه كما كفك وأبي يعجز عن أفعالك 
أبيك تزبن الخايف وفي قربك فلا ينضام 
وأبيك تساعد الملهوف إلى منه تعنالك 
يا بابا طالت الغيبة وعام يمر بعد العام 
ولا ندري عن ظروفك أو أنّا نعرف أحوالك 
يا بابا ليه تحرمنا وتتركنا كما الأيتام 
يا بابا ليه ما ترجع وترحم دمعة أطفالك ..؟؟؟؟ 
...........................

دمعة أطفالي ..قصيدة المقعد في مباحث الدمام مراد المخلف في أطفاله

هلا يا جود يا قلبي هلا يالكاد يالمشموم 
هلا نبضي الدافي هلا بك يا بعد حالي 
هلا بك يا قمر عمري هلا باللي غلاه يدوم 
هلا باللي سكن روحي هلا بك حيل يا لغالي 
هلا باللي تعاتبني تبي مني سبب مفهوم 
تبي أشرح لها ظروفي وتعرف كيفها أحوالي 
تقول وشلون تتركنا وتحرمنا وأنا المحروم 
تقول الحزن عذبها وأقول الحزن قتالي 
تقول الكون يا بابا ظلام وخافقي المظلوم 
تقول الدمع ما يرحم وأنا دمعي على أطفالي 
تقول الشوق سهرها وأنا اللي ساهرٍ مهموم 
تقول أرجع مثل أول وأقول أن القدر حالي 
يا جود العين من بعدك سهيره ما تعرف النوم 
شكيتي ليلك الحالك وليلي الحالك لحالي 
يا جود شلون أبشرح لك وأبين للعلوم علوم 
مدام الحزن يخنقني وعايش دايم قبالي 
يا جود شلون أبين لك وأنا يا دنيتي مضيوم 
أشوف الهم يتبعني وكنه صاير ظلالي 
يا جود عيوني الغيمة ودمعي تحتها مرسوم 
على خدي يعذبني ويقتل باقي آمالي 
يا جود أرجوك تسمعني طلبتك لا تزيد اللوم 
تحمل حزن أبياتي مدامك تهوا موالي 
سنة مرت على بيّك وكنه في سجون الروم 
بلا رحمة ولا رأفة وعذاب ألوان وأشكالي 
ظلمني ظالم يبغى يعلق با لكتوف نجوم 
يبي منصب يبي رتبة يبي أملاك واموالي 
غضب ربي فلا همه ولا همه دم المعصوم 
ولا همه كلام الرب عن التقوى بالانفالي 
ظلمني قاصد وعامد وطعني بخنجر مسموم 
غدر بي ليه يا ربي حرمني شوفة عيالي 
تركني بين جدران تردد صرخة المحروم 
صداها يجرح شعوري ومنها الدمع همالي 
تركني وسط زنزانة [ معاق ] ولاستطيع أقوم 
وحيدٍ يزحف لحاله وربي عالم بحالي 
وأنا يا جود لي ربٍ رضيت بحكمة المحتوم 
وليّي خالقي ربي حكيمٍ رازقٍ عالي 
وأنا يا جود لي عمرٍ بوسط اللوح هو مقسوم 
وعلم الغيب للخالق وعنده كل ألآجالي 
وأنا يا جود لي حبٍ ومن غيره أنا مرحوم 
لأن الكون من بعده فلا والله يحلالي 
وأنا يا جود لي همٍ يعانق في سماي هموم 
عرفتي ليه يا جودي سبب بعدي وترحالي 
يا جود البعد لو طول أبد يا دنيتي ما يدوم 
لأن الحال تتحول ولا تبقى على حالي 
وختم القول يا ربي طلبتك ما طلبت القوم 
سألتك باسمك الأعظم تحقق آخر آمالي 
أبي جودي معا عمور وأبيها دنيتي سدوم 
ألا يا لله ترحمني وتجمعني مع أطفالي

والدك / الموقوف والمقعد في سجن الدمام                                                 (المصدر)