الثلاثاء، 22 أكتوبر 2013

تعليق غريب في وطنه على : عذر النظام السعودي الذي أدى إلى أن #السعودية_ترفض_عضوية_مجلس_الأمن

 

سنعرج على عذر النظام السعودي الذي أدى إلى أن لنكشف مقدار الكذب والنفاق الذي يستر تخبطه وفشله السياسي.

السعودية فشلت منذ إنشاء مجلس الأمن في الحصول على مقعد غير دائم فيه رغم استماتها بينما حصلت عليه دول ليس لها أي وزن مثل جيبوتي ونيبال وغيرها.


مالذي جعل السعودية تبتهل عن طريق فريقها بمجلس الأمن بحصوبها على المقعد وبعده تعلن خارجيتها رفض المقعد؟ ما هذا التخبط السياسي؟ ما الذي استجد؟


طبعا كعادتة النظام يجير كل فشل وهزيمة لصالحه بالنفاق واللعب على أوتار العروبة والإسلام وسنفند الآن ما جاء على لسان خارجيتها وإعلامها:


يقول النظام أن سبب رفضه للمقعد أن هذه المنظمة الدولية يجب إصلاحها وأنها تستخدم معايير مزدوجة عازفا على أوتار قضايا المسلمين في سوريا وغيرها.


1- الإزدواجية بالمعايير هي السمة التي عرف بها النظام السعودي الذي منع التبرع لسوريا ويعمل لحصار المجاهدين الذين يقاتلون بشار النصيري.


في حين أنه عمل بكل تصميم على الإطاحة بحاكم مسلم سني منتخب من قبل شعبه ودعم الإنقلاب بالمليارات والإعلام دون اكتراث للفتنة والدماء التي سالت.


2- النفاق والازدواجية بالمعايير سمة هذا النظام الذي دعى لحوار كل الملل والتسامح معها في حين أنه لايقبل الحوار مع شعبه من المعتقلين والناشطين


3- الرفض احتجاجا على مواقف مجلس الأمن ضد قضايا العرب الرد: أمريكا أكثر من أضر بالمسلمين بقراراتها لصالح إسرائيل هي أولى بالرفض إن كنت صادقا.


4- ذكر إعلاميو ابن سعود أن الرفض هو احتجاج على التقارب الأمريكي مع إيران. الرد: يحتج على مجلس الأمن لا أمريكا ثم يساعدها بدعوة روحاني؟!


الآن سأذكر الأسباب التي أراها سببا في أن من وجهة نظري السياسية (:

السبب الأول: قبول السعودية بالمقعد سيكلفها عبئا سياسيا ليست مؤهلة له حاليا وخاصة بعد تدهور صحة سعود الفيصل المنتهي الصلاحية أصلا.


السبب الثاني: ستكون السعودية في مأزق أثناء التصويت على القرارت إما التصويت لصالح المسلمين وإغضاب أمريكا أو تصوت ضدهم فتنكشف خيانتها وعمالتها


السبب الثالث: العضوية ستجبر ابن سعود على احترام حقوق الإنسان ووقف القمع والتعذيب في حين أنه لم يخن الأمة إلا ليحافظ على طبيعة حكمه واستبداده




هذا والله أعلم
تصبحون على خير (: