السبت، 16 مارس 2013

تغريدات نفيسة للعلامة العلوان حفظه الله

 تغريدات نفيسة للعلامة العلوان حفظه الله

ينقلها ابنه/ عبد الملك

✖ لا تدعها تقف عندك.

☑ قال والدي: التماس العذر للمخالفين في المسائل الخلافية والاجتهادية دليل على حسن الخلق وطيب القلب وكبر العقل.

☑ ‏قال والدي: الدليل هو الحجة للفصل بين المتنازعين فمن رد النزاع إلى قول الحاكم ولم يرد ذلك إلى الكتاب والسنة كان مستحقاً للعقوبة بإجماع المسلمين.

☑ قال والدي: الإدلاء بالحجة شأن الأفاضل والسب والشتم شأن الأراذل والمبطل إذا أفلس من الدليل والبرهان فزع للسلطان.

☑ ‏قال والدي: الذين يناصرون الظلمة والمفسدين في الأرض أو يرضون بالشر والفساد أو يبررون للظلمة ويبحثون عن مخارج للطغاة قد فسد تصورهم للإسلام وانحرف.

☑ قال والدي: ليست النائحة الثكلى كالنائحة المستأجرة فالذي يقول ويكتب ديانةً وأمانة، ليس كالذي يثرثر ويكتب خيانة ودناءة بحثًا عن المال وطلباً للمنصب.

☑ قال والدي: تلاحم المسلمين وقت الشدة وفي وقت يتلاحم فيه أعداء الأمة أصبح ضرورةً لا مجال للمساومة فيه، ‏فإن التفرق هو غرض الأعداء وهو قوتهم في تدمير ما تبقى للمسلمين من دينهم.

☑ قال والدي: وياليت شعري كيف تهنأ الأنام وصوت الباطل يحاول طمس الحق وزخرفة القول ومحاربة الفضيلة وتدمير الأخلاق ونشر الأكاذيب والترويج للرذيلة وقد أصبحت مقاطعة صحف الضرار ضرورة ملحة ومصلحة ظاهرة وإن الله سائل العباد في أي شيء أنفقو اموالهم وقضوا أوقاتهم.

☑ ‏‏قال والدي: نحن معاشر المسلمين نعتقد أن دين الإسلام يتعرض لاعتداءات ومحاولة مسخ وتذويب من قبل الصليبيين وأعوانهم الطواغيت والعلمانيين.
وإن المدافعة عن الإسلام حتمية على كل مسلم ومسلمة وأي وقوف في صفوف هؤلاء المعتدين على الإسلام نفاق وخيانة.

☑ قال والدي: من كفر شخصاً بارتكاب كفر بواح لا يقال عنه بأنه خارجي يكفر المسلمين .
 ومن زعم ذلك فهو جاهل بالتوحيد أو ملبس مدلس.

☑ قال والدي: الخوارج يكفرون من زنا وسرق و يكفرون بكل كبيرة.
وأهلُ السنة ﻻ يكفرون بالكبيرة ‏ويكفرون الطواغيت والمشركين .
 فمن جعل هذا مذهب الخوارج فقد جعل الصحابة خوارج.

☑ ‏قال والدي: بلية المسلمين اليوم بالمنافق الذي يأكل بالكفر والإسلام.
والماجن المتلاعب الذي يأكل بقلمه ويتقلب بلسانه ومواقفه ويتاجر بدينه.

☑ قال والدي :من أحب المبدلين لشريعة الله ودافع عنهم والمناصرين للكفار على المسلمين والعلمانيين وحماة الردة ‏والزنادقة والمصححين لديانة المشركين والمحللين للفسق والربا فهو منهم فإن (المرء مع من أحب) قد جاء هذا في الصحيحين عن النبي
 صلى الله عليه وسلم.

☑ قال والدي: من كثر سواد قوم حشر معهم ومن أحب الكفار حشر معهم ومن أعان الكفار على المسلمين حشر معهم ومن ناصر الظلمة ولو بشطر كلمة حشر معهم.

☑ ‏قال والدي: الناس يستقبحون الغش في الطعام وتدليس الأطباء.
 فأين هم من غش علماء السوء وتدليس شيوخ التسول؟!

☑ قال والدي: علماء السوء ودعاة الظلالة يصدعون بالقول اذا جاء الحديث عن المجاهدين في سبيل الله والمطالبين بحقوقهم بالطرق السلمية!
 ويصمتون أو يبررون ويُخرّجون ويُعذّرون إذا جاء الحديث عن الظلم والعدوان على العباد والزج بهم في السجون وتعذيبهم وتنظيم الربا في البنوك وحماية الردة والمرتدين وموالاة الكفار ومناصرتهم على المسلمين.

☑ قال والدي: صمت المسلمين عن نصرة المظلومين في السجون أغرى الظالمين بممارسة الظلم في أكثر من
والنساء المتظاهرات يطالبن بحقوق مشروعة فلم يتهمن بالخروج والفتنة وعلى أهل العقل والنظر تلبية المطالب قبل تحول القضية إلى قضية أخرى.

☑ قال والدي: لا تعجبوا من معتصمات بريدة وﻻ تعتبوا عليهن فوالله لو كان اليهود والنصارى في سجون المباحث ‏‏السعودية لكان هذا ظلماً تجب محاربته وتسيير المظاهرات لدفعه.

☑ قال والدي: تسمية المتظاهرين سلمياً بمثيري الفتن قلب للحقائق وهذا مثل تسمية المرجئة لأهل السنة بالخوارج.

☑ قال والدي: قد وُضع عن النساء جهاد الطلب ولم يوضع عنهن جهاد القلب واللسان والقلم والمال.

☑ ‏‏قال والدي: تفكرت في أهل المعتقلين وصبرهم وحسن ظنهم بالله فقلت:
طوبى لهم فالبلاء اقامهم بين يدي الله ولم يشغلهم عن الله وهذه نعمة في طي البلاء.

☑ قال والدي : حديث استئذان معاذ من النبي صلى الله عليه وسلم  بالسجود له رواه أحمد وغيره وﻻ يصح وليس له طريق صحيح وفيه اضطراب.

☑ قال والدي: حديث " أفضل الجهادكلمة حق عند سلطان جائر " .
رواه النسائي من حديث طارق بن شهاب وسنده صحيح ولطارق رؤيةوليس له سماع وهذا لايضر صحةالحديث.

)المصدر(
✔ انشرها .. لا تقف عندك.